بالفيديو... لاعب أيرلندي يُجدد كرهه لبريطانيا عبر النشيد الوطني!

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
20 يوليو 2015
0D3E2B21-1080-4542-B594-524FFCD1F309
+ الخط -
أثار اللاعب الأيرلندي جيمس ماكلين غضب الشارع الرياضي البريطاني وذلك بسبب إدارة ظهره مرة جديدة للنشيد الوطني الإنجليزي، خلال مباراة مع فريقه ويس بروميتش الإنجليزي في الجولة التحضيرية للفريق قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد.

ويعتبر ماكلين من نجوم "البريمييرليغ"، لكنه في الوقت نفسه هو من أشد المعارضين لبريطانيا كونها كانت دولة معادية لإيرلندا، لهذا السبب يعتبر ماكلين أن عدم معاداته لبريطانيا سيقلل من وطنيته ولا يجعله رجلاً أيرلندياً مقاوماً ومناهضاً للاحتلال البريطاني أنذاك، خصوصاً أن عدداً كبيراً من الشهداء الأيرلنديين سقطوا خلال الحرب بين البلدين، وكان ماكلين رفض في العام الماضي وضع شعار ذكرى شهداء بريطانيا على قميص سندرلاد، حرصاً على عدم إهانة جنود أيرلندا الشهداء والأبطال بنظره.

أما اليوم فمرة جديدة عبّر عن رأيه بطريقة مختلفة، وذلك عبر إدارة ظهره للنشيد الوطني البريطاني، وذلك قبل انطلاق مباراة لفريقه الجديد ويست بروميتش في الجولة الأميركية ضد ساوث كارولاينا، لتنتشر الصور على مواقع التواصل الاجتماعي صور لماكلين وكيفية إدارة ظهره للنشيد البريطاني، الأمر الذي أثار غضب الجماهير البريطانية التي طالبت بطرد ماكلين من الأراضي الإنجليزية كونه لا يحترم الدولة ونشيدها الوطني، يُذكر أن مدرب ويست بروميتش وجه إنذاراً لماكلين بسبب هذا التصرف بحق بريطانيا.

إقرأ أيضاً: لاعب أيرلندي يرفض وضع شعار "الحرب" دفاعاً عن جيشه!
دلالات

ذات صلة

الصورة
تظاهرة ضد العنصرية في بريطانيا "اللاجئون هم موضع ترحيب هنا" في برمنغهام، 7 أغسطس 2024 (توماس كرايش/الأناضول)

سياسة

شارك آلاف المناهضين للعنصرية، الأربعاء، في تظاهرات جرت بمدن عدة في بريطانيا تنديداً بتظاهرات نظمها اليمين المتطرف في الأيام الأخيرة وتخلّلتها أعمال عنف.
الصورة
في مخيم جامعة شيفيلد 2 - بريطانيا - 17 مايو 2024 (العربي الجديد)

مجتمع

يدخل المخيم الطلابي من أجل غزة في جامعة شيفيلد البريطانية أسبوعه الثالث، بالتزامن مع تصاعد حركة الاحتجاج ضدّ إدارة الجامعة بهدف وقف استثماراتها مع إسرائيل.
الصورة
يشاركان في المخيم نصرة لغزة (العربي الجديد)

مجتمع

يخجل طلاب جامعة كامبريدج من الدور الذي تقوم به مؤسستهم التربوية مع الاحتلال الإسرائيلي من خلال الاستثمار وغير ذلك، ويطالبون بتعليق الشراكة في ظل استمرار الإبادة
الصورة
مخيم طالبي من أجل غزة في جامعة ليستر 1 - بريطانيا - 15 مايو 2024 (العربي الجديد)

مجتمع

في ذكرى النكبة السادسة والسبعين، أحيا الطلاب المعتصمون في جامعة ليستر البريطانية هذه المناسبة في الحرم الجامعي حيث يقيمون مخيّماً احتجاجياً نصرةً لغزة.
المساهمون