بالفيديو.. لاعبة تنس تفوز بأغلى الألقاب..وتعلن اعتزالها بعد لحظات

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
13 سبتمبر 2015
C9C2940B-B13A-4F1F-B297-97074BD098B6
+ الخط -

أن تفوز بلقب غالٍ ورفيع، وتقرر في الثانية عينها أن تعتزل، فهذا الأمر من دون شك لا يحدث كل يوم في عالم الرياضة. في لعبة التنس شهد نهائي السيدات تتويج اللاعبة الإيطالية فلافيا بينيتا بلقب أميركا المفتوحة، لتنجح في دخول التاريخ من أوسع أبوابه، بعدما انتصرت على مواطنتها روبرتا فينشي.

وبعد أن حققت آخر ألقاب الغراند سلام هذا الموسم، سطرت اسمها بأحرف من ذهب في لعبة الكرة الصفراء، بمجموعتين نظيفتين 7-6 (7-4) و6-2. وأقدمت اللاعبة الإيطالية على اتخاذ خطوة جريئة وغير متوقعة، جعلت كل من تواجد في نهائي أميركا المفتوحة يصفق ويقف احتراماً لها.

وفجّرت صاحبة الـ33 عاماً مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أحرزت لقبها الأول والوحيد في الغراند سلام طوال مسيرتها في الملاعب، لتصبح أول إيطالية تحقق لقب أميركا المفتوحة، حيث أعلنت أنها ستعتزل لعبة التنس بعد إنجازها التاريخي هذا.

وصرّحت بينيتا قبل أن ترفع الكأس الغالية: "قبل بداية هذه المنافسات منذ شهر واحد تقريباً، اتخذت قراراً مهمّاً في حياتي ومسيرتي، وهو الاعتزال، واليوم حققت اللقب، وهذه هي الطريقة التي تمنيت توديع التنس بها. أنا سعيدة بالفعل، وهذا ما يريده جميع اللاعبين، الاعتزال بعد الانتصار ببطولة كهذه".

واختتمت اللاعبة الإيطالية كلامها بالقول: "هذه المباراة كانت الأخيرة لي في أميركا المفتوحة، ولم يخطر في بالي إنهاء مسيرتي بطريقة أفضل من هذه". وتفاجأ جميع من حضر في الملعب بهذا القرار، بمن فيهم المذيعة التي أجرت المقابلة. وتلقت بينيتا سيلاً من التصفيق الحارّ، كوداع لها وثناء على إنجازها الكبير.

اقرأ أيضاً:حراسة المرمى تكلّف ريال مدريد 30 مليون يورو

ذات صلة

الصورة
السباح يحمل مسيرة مميزة في كرة القدم (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أعلن عيسى السباح (37 سنة)، نجم نادي الوحدات وفريق العقبة، وأحد لاعبي المنتخب الأردني سابقاً اعتزاله كرة القدم نهائياً، بعد مشوار حافلٍ امتد لنحو 20 عاماً

الصورة
GettyImages-1443530071.jpg

رياضة

يُعد لاعب الجمباز أحمد أبو السعود أحد أبرز آمال الجماهير الرياضية الأردنية في رفع علم بلاده عالياً في المنافسات العالمية والقارية، وكذلك الإقليمية، وهذا ما أكده أيضاً في بطولة الألعاب العربية الجارية وقائعها في الجزائر حتى 15 يوليو/ تموز المقبل.

الصورة
Prajanchai-Joseph-Lasiri-ONE157-1920X1280-50-1200x800.jpg

رياضة

يقف المقاتل المغربي يوسف العسيري على بعد فوز واحد من تحقيق لقبه الثاني في المواي تاي في فئتين مختلفتين عندما يواجه التايلاندي رودتانغ في نزال هذا السبت ضمن عرض "ONE Fight Night 4".

الصورة

رياضة

كشف البطل الأولمبي البريطاني محمد فرح أسراراً مرعبة ومثيرة عن حياته قبل أن يُصبح رياضياً مشهوراً، وكيف وصل إلى العاصمة البريطانية لندن، وذلك في وثائقي خاص من المتوقع أن تبثه شبكة قنوات بي بي سي الأربعاء.

المساهمون