بالفيديو: فتاة سعودية تضرب متحرشاً

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
08 اغسطس 2015
1A3239D1-8B02-4005-A913-BBE7945D529E
+ الخط -
تناقل مغردون على "تويتر" مقطع فيديو، يظهر فتاة منقبة تضرب شاباً في أحد المراكز التجارية بعصا مكنسة. وأكد المغرّدون أنّ الحادثة جرت في الدمّام السعودية، وأنّ الشاب تحرّش بالفتاة فما كان منها إلاّ الردّ بهذه الطريقة.

هذا الانتشار للمقطع، أدى إلى إطلاق هاشتاغ "فتاة تضرب متحرشاً في الدمام" الذي تجاوز، في أقل من يوم واحد، 10 آلاف تغريدة.

وبينما لامَ بعضهم الفتاة على التحرش بها "لأنّها تخرج وحدها" ولم يبرّروا لها شيئاً كعادتهم، فإنّ معظم المغرّدين أغدقوا بالمديح عليها. فيما أكدت المغردات خصوصاً، أنّ حجّة التحرّش التي تعود إلى اللبس المثير و"كشف الوجه"، تسقط هنا، لأنّ الفتاة منقبة بالكامل، والمشكلة في نفوس المتحرّشين، وليست في لبس الفتيات.

آخرون سخروا من الشاب بطريقة ذكورية، إذ قالوا، إنّ "الإهانة الأكبر أنّ فتاة ضربته". فيما قال علوش البقمي: "مع كثرة التحرّش، على كلّ فتاة أن تحمل عصا المكنسة دائماً احتياطاً".
وسخرت إحدى المغردات: "فهمتم الحادث خطأ، الشاب تحرّش بالفتية الذين يظهرون في المقطع، فتحرّكت الفتاة لصدّه".

إقرأ أيضاً: سعوديون يطالبون بقانون للحدّ من التحرّش الجنسي

ذات صلة

الصورة
الجزائرية سارهودا ستيتي أكبر الحجاج سنا، 10 يونيو (إكس)

مجتمع

وصلت إلى السعودية، الثلاثاء، الجزائرية صرهودة ستيتي، التي تعد أكبر الحجاج سنّاً في هذا العام، بعمر 130 عاماً. وحظيت باستقبال حافل لدى وصولها على كرسي متحرك.
الصورة
آلاف الحجاج يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الحرام حول الكعبة، 7 يونيو 2024(عصام الريماوي/ الأناضول)

مجتمع

 يتدفّق الحجّاج المسلمون على مكة المكرمة قبل بدء موسم الحج في وقت لاحق من هذا الأسبوع، مع عودة المناسك السنوية إلى حجمها الضخم.
الصورة
بلينكن يلتقي بن سلمان في الرياض

سياسة

قال أنتوني بلينكن، إنه لا يعلم موقف إسرائيل من خطة التطبيع مع السعودية التي تتضمن خريطة طريق لإنشاء دولة فلسطينية، بالإضافة إلى الهدوء في قطاع غزة.
الصورة
مقاتلون حوثيون قرب صنعاء، يناير الماضي (محمد حمود/Getty)

سياسة

بعد 9 سنوات من تدخل التحالف بقيادة السعودية في اليمن، لم يتحقّق شيء من الأهداف التي وضعها هذا التحالف لتدخلّه، بل ذهب اليمن إلى حالة انهيار وانقسام.
المساهمون