بالفيديو.. باسم يوسف يُذكّر التونسيين بهدف أبو تريكة الشهير

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
29 نوفمبر 2015
F9EEB1B3-5266-4609-B55E-605BAD84753B
+ الخط -

ذكّر الإعلامي المصري، باسم يوسف، الشعب التونسي بالهدف التاريخي الذي أحرزه صانع ألعاب نادي الأهلي المصري السابق، محمد أبو تريكة، في مرمى نادي الصفاقسي التونسي في الوقت بدل الضائع من زمن مباراة إياب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم نسخة 2006، ليقود اللاعب المصري آنذاك فريقه للتتويج بلقب تلك البطولة.

جاء ذلك خلال مشاركة الإعلامي المصري الساخر في الدورة السادسة وعشرين لمهرجان "أيام قرطاج السينمائية" الذي يُنظم كل سنتين في المسرح البلدي بالعاصمة التونسية، منذ تأسيسه عام 1966 بمبادرة من السينمائي التونسي الشهير، الطاهر شريعة.

وانتهز "يوسف" فرصة مشاركته في مهرجان "أيام قرطاج السينمائية" بتونس الخضراء من أجل تذكير الشعب التونسي بالهدف التاريخي الذي أحرزه صانع ألعاب نادي الأهلي المصري السابق، محمد أبو تريكة، في مرمى نادي الصفاقسي التونسي في الوقت بدل الضائع من زمن مباراة إياب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم نسخة 2006، وهو الهدف الذي منح نادي العاصمة المصرية لقب تلك البطولة.

وشكّل الهدف الذي أحرزه أبو تريكة في ذلك الوقت صدمة كبيرة للشعب التونسي بشكل عام ولعُشاق النادي الرياضي الصفاقسي على وجه الخصوص، حيث كان الفريق الأخير آنذاك قاب قوسين أو أدنى من تحقيق نتيجة التعادل السلبي أمام النادي الأهلي المصري، وهي النتيجة التي كانت ستمنحه لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للفريق التونسي، بعدما تعادل الفريقان في مباراة الذهاب التي أقيمت على استاد القاهرة بنتيجة هدف لكل فريق، لكن أبو تريكة تمكن من خطف هدف الفوز الذي منح البطولة للنادي الأهلي.

اقرأ أيضاً..
بالفيديو..كوستا يُلقي بقميص تشلسي باتجاه مورينيو..احتجاجاً على عدم مشاركته

ذات صلة

الصورة
شوبير سعيد بتتويج الأهلي (العربي الجديد/إيكس/Getty)

رياضة

أكد حارس منتخب مصر والنادي الأهلي سابقاً أحمد شوبير (63 عاماً) أن تتويج فريقه السابق بطلاً لأفريقيا، للمرة الثانية عشرة، يعتبر حدثاً مميزاً.

الصورة
حسام غشة بقميص الترجي على ملعب حمادي العقربي يوم 18 من هذا الشهر (Getty)

رياضة

عبّر نجم نادي الترجي التونسي حسام غشة عن حلمه باللعب لمنتخب بلاده الجزائر، بالتزامن مع المستوى الجيد الذي يقدمه مع فريقه، ومساهمته في بلوغ المباراة النهائية

الصورة
قلل ياسين مرياح من أهمية غياب معلول (العربي الجديد/Getty)

رياضة

علّق نجم نادي الترجي التونسي، ياسين مرياح، بطريقة مختلفة على غياب مواطنه، علي معلول، عن تشكيلة النادي الأهلي المصري، في مباراة السبت

الصورة

رياضة

لقي إسقاط اسم نجم كرة القدم المصرية، محمد أبو تريكة من قوائم المتهمين بالإرهاب في بلده ترحيباً واسعاً وسط مشجعي النادي الأهلي ومنتخب "الفراعنة".

المساهمون