بالفيديو.. انقطاع الكهرباء يوقف قمة كأس أمير الكويت

الكويت

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
12 فبراير 2015
9CC32E4D-6BAD-4EE1-A3F9-428B506A7B98
+ الخط -

تسبب انقطاع التيار الكهربائي الذي ضرب أجزاء واسعة من دولة الكويت مساء أمس، في إيقاف مباراة قمة نصف نهائي كأس أمير الكويت لكرة القدم، التي جمعت فريقي السالمية والعربي، إذ توقفت المباراة عقب انتهاء الشوط الأول بتقدم السالمية بهدف من دون رد، في المباراة التي احتضنها ملعب محمد الحمد.

ولم يمض أكثر من دقيقتين على صافرة الحكم الدولي البحريني جميل جمعة الذي أدار المباراة، معلنا انطلاق الشوط الثاني، حتى انقطع التيار الكهربائي، ليغرق الملعب بجماهيره في ظلام دامس، ما عدا الأضواء المنبعثة من هواتفهم المحمولة التي أضاءت في مدرجات الملعب.

وانتظر الحكم الدولي البحريني المدة القانونية وهي (45) دقيقة من أجل عودة التيار الكهربائي، ليطلق صافرة نهاية المباراة التي شهدت تسجيل الهدف الوحيد عبر سعيد جمعة بعد مضي (32) دقيقة من المباراة.

وكانت المباراة قد شهدت تأخيراً بنحو (13) دقيقة عن موعد بدايتها، وذلك بعدما صمم طاقم التحكيم البحريني على قيام حارس النادي العربي حميد القلاف بتغيير لون "فانيلته" الفوسفورية، فقد اعترض مساعدا الحكم عليها، لأن لونها يتشابه مع ألوان زي فريق العربي الأخضر، وهو الأمر الذي قد يشوش الرؤية عليهما عند التسلل وغيره.

في غضون ذلك، أعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد الكويتي لكرة القدم في ساعة متأخرة من فجر اليوم الخميس، إكمال المباراة وفقا للمادة (36) من قانون المسابقات، إذ سيتم استكمال المباراة في نفس ظروفها، وهي الوقت المتبقي من زمن المباراة، وهو (43) دقيقة من الشوط الثاني إضافة إلى الطاقم التحكيمي ذاته، والإنذارات الموقعة على اللاعبين والإداريين.

وتنص المادة (36) من اللائحة على "أنه إذا اضطر الحكم إلى إلغاء أو إنهاء أية مباراة قبل انتهاء وقتها القانوني بسبب انطفاء الأضواء الكاشفة أو حلول الظلام او لأسباب طارئة غير ذات علاقة باللعب، كالأحوال الجوية السيئة أو وقوع حادث خطير أو حالة وفاة أو في أية حالات أخرى يتعذر فيها إقامة أو استئناف المباراة بعد أن يكون قد أعطى مهلة لا تزيد على 45 دقيقة، تستكمل المباراة أو تعاد بالكامل، حسب ما تقرره لجنة المسابقات".

يذكر أن الفائز من مباراة السالمية والعربي سيتأهل لمقابلة الفائز من مباراة القادسية واليرموك، والتي تم تأجيلها إلى موعد لاحق بسبب انشغال القادسية بملاقاة الوحدات الأردني في ملحق دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

دلالات

ذات صلة

الصورة
حريق المنقف أسفر عن أكثر من 41 حالة وفاة، 12 يونيو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

استيقظت الكويت، صباح اليوم الأربعاء، على فاجعة "حريق المنقف" الذي تسبب في وفاة أكثر من 49 عاملاً، وإصابة العشرات معظمهم من الجنسية الهندية
الصورة

سياسة

اتجه الكويتيون، اليوم الخميس، إلى مراكز الاقتراع 2024 التي فتحت أبوابها عند الساعة الـ12 ظهراً بالتوقيت المحلي، لانتخاب مجلس الأمة (البرلمان) 2024.
الصورة

سياسة

توفي أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الصباح، اليوم السبت، بعد 3 سنوات من الحكم مرّت بالعديد من التحديات الداخلية والخارجية، ودور لافت في مسيرة البلد الديمقراطية.
الصورة

منوعات

أطلق روّاد مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت، حملة "جهّز كوفيتك وتعال شجّع" لمؤازرة المنتخب الفلسطيني أمام نظيره الأسترالي وحشد الجماهير الكويتية من أجل حضور المباراة، المقرر إقامتها على استاد جابر الأحمد الدولي، الثلاثاء المقبل.
المساهمون