بالفيديو... الأسطورة الإيطالية بوفون ينجح في تقليد الألماني نوير

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
15 ديسمبر 2014
3134E294-314F-45A0-902A-61AD764BC875
+ الخط -

سار الحارس الأسطوري لفريق يوفنتوس الإيطالي، جيجي بوفون، على خطى الحارس الألماني لفريق بايرن ميونخ، مانويل نوير بالخروج من المرمى ولعب دور "الليبرو"، بعدما خرج لإنقاذ إحدى الكرات الخطرة خلال المباراة التي جمعت فريق "السيدة العجوز" بضيفه سامبدوريا في الجولة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وقرر الحارس الإيطالي المخضرم والبالغ من العمر (36 عاماً) الخروج من مرماه لاعتراض تمريرة فاحت منها رائحة الخطورة على مرماه، لينجح في مساعيه ويبعد شبح هدف محقق خلال اللقاء الذي احتضنه الفريق على أرضه (يوفنتوس آرينا) وبين جماهيره.

وشبه العديد من وسائل الإعلام "الخروج المنقذ" لبوفون بذلك الخروج الذي بات يشتهر فيه حارس مرمى المنتخب الألماني وفريق بايرن ميونخ، مانويل نوير الذي أصبح أشهر حراس المرمى مغادرة لمرماه سواء لإبعاد الكرات أو حتى للعب دور المدافع الأخير في الفريق.

وكان خروج الحارس الإيطالي بوفون من مرماه قراراً مميزاً للغاية؛ إذ منع توغلا خطيرا لمهاجم سامبدوريا، وفي وقت كانت فيه المباراة في طريقها للنهاية وبالتحديد في الدقيقة (86)، ما ساهم بخروج اليوفي بنقطة التعادل مع نهاية المباراة التي انتهت بهدف لكلا الفريقين.

وقدم بوفون أداء مذهلا في المباراة التي لم يكن فيها التعادل مرضيا لطموحات عشاق متصدر الدوري "السيدة العجوز"، خاصة بعد فوز روما على جنوا وتقليصه الفارق إلى نقطة واحدة مع ختام الجولة، إذ تصدى جيجي بوفون للعديد من الكرات الحاسمة التي كانت كفيلة بهزيمة فريقه.

ذات صلة

الصورة
بن ناصر مهم في حسابات ميلان (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد المدير التنفيذي لنادي ميلان الإيطالي، جورجو فورلاني (45 عاماً) أن نجم وسط الميدان، إسماعيل بن ناصر، يُعتبر لاعباً مهماً في نادي ميلان الإيطالي.

الصورة
New Project.jpg

رياضة

أشاد نجم فريق إنتر ميلان، نيكولا فينتولا، باللاعبين العرب، وحضورهم في الدوري الإيطالي، وقدرتهم على التطور، وذكَّر الجميع بتجربة النجم المصري محمد صلاح

الصورة
فييري يحمل مسيرة كبيرة في كرة القدم العالمية (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يعتبر النجم كريستيان فييري من أساطير كرة القدم الإيطالية بفضل مسيرته الحافلة مع منتخب بلاده أو مع الفرق الكبيرة التي لعب بألوانها.

الصورة
Getty-Jordan v South Korea: Semi Final - AFC Asian Cup

رياضة

حل حارس مرمى منتخب الأردن، يزيد أبو ليلى ضيفاً على "العربي الجديد" بعد الانتصار على كوريا الجنوبية والتأهل التاريخي لنهائي بطولة كأس آسيا 2023.

المساهمون