بالفيديو..ميسي ونيمار ينافسان كريستيانو رونالدو على أفضل هدف

28 يوليو 2015
+ الخط -

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل هدف في موسم 2014-2015 في المنافسات الأوروبية، والتي تضم عشرة أهداف تم تسجيها في الموسم الماضي.

ويتنافس نجما فريق برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد، ضمن قائمة المرشحين لجائزة أفضل هدف، حيث ينتظر أن يكون مصير النجوم في أيدي الجماهير التي ستقوم بالتصويت لأفضل هدف أوروبي عبر موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) حتى 25 من الشهر المقبل، عندما يتم الإعلان عن الفائز.

وتالياً قائمة الأهداف المرشحة:

1.هدف رونالدو في ليفربول
ترشح الهدف، الذي سجله رونالدو في مرمى ليفربول الإنجليزي على ملعب أنفيلد، معقل "الريدز" في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وذلك بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لكرة أثناء ارتدادها من الأرض.

2. هدف نيمار في سان جيرمان
تم اختيار الهدف، الذي سجله نيمار في مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب "كامب نو"، عندما استغل تمريرة سحرية من أندريس إنييستا، ليراوغ الحارس قبل أن يودع الكرة الشباك.

3.مراوغة"ميسي بواتينغ" وهدف بايرن
لا شك في أنه تم اختيار هدف ميسي في مرمى بايرن ميونخ الألماني في ذهاب نصف دوري أبطال أوروبا، حينما تلقى تمريرة من زميله، إيفان راكيتيتش، ليراوغ دفاعات الفريق البافاري وبواتينغ ويضعها من فوق الحارس.

4. هدف روبي مورهيد
سجل لاعب منتخب إسكوتلندا الناشئ، روبي مورهيد، هدفا مميزا في شباك المنتخب النرويجي خلال المباراة التي جمعت منتخب بلاده ضد النرويج (تحت 19 عاما) حيث أطلق مورهيد صاروخا من مسافة بعيدة استقر في الشباك.


5. كيفن دي بروين
تمكن لاعب فريق لفولفسبورج، كيفن دي بروين، من تسجيل هدف مميز في مرمى فريق ليل ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، حين سدد كرة من خارج منطقة الجزاء (على الطائر) استقرت في الشباك.

 6.فاسيلي كوبن
سجل لاعب فريق ميتاليست خاركوف، فاسيلي كوبن، هدفا مذهلا لفريقه في مرمى ليجيا وارسو ببطولة الدوري الأوروبي، حيث حول الكرة إلى الشباك بلعبة خلفية مقصية متقنة.

7.آرون رامزي
نجح لاعب فريق أرسنال الإنجليزي، رامزي، بتسجيل هدف مميز في مرمى فريق غالطه سراي في مسابقة دوري أبطال أوروبا، من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

8. مريم عبد الله
سجلت لاعبة المنتخب البلجيكي، مريم عبد الله، هدفا رائعا على طريقة الكبار في مرمى منتخب ويلز في المباراة، التي جمعت المنتخبين في إطار منافسات مسابقة تحت 17 عاماً لكرة القدم، إذ روضت مريم الكرة بشكل متقن ثم سددته في الشباك هدفا.

9. أنتونيس
تمكن لاعب فريق دينامو كييف، الأوكراني أنتونيس، من تسجيل هدف من مسافة بعيدة المدى، في شباك مرمى إيفرتون ببطولة الدوري الأوروبي، استحق التواجد في القائمة.

10. إريك لاميلا
سجل لاعب فريق توتنهام، إريك لاميلا، هدفا في مرمى أستيراس تريبوليس في مسابقة بطولة الدوري الأوروبي، حيث جاء الهدف بعد جملة مراوغات متقنة ثم سدد لاميلا الكرة بشكل ذكي ومقوس باتجاه المرمى.

المساهمون