"كاس" ترفض طلب أميركا سحب برونزية الرومانية باربوسو

13 اغسطس 2024
تألقت تشيليز في أولمبياد باريس 2024 (تيم كلايتون/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أثار قرار محكمة التحكيم الرياضي "كاس" سحب الميدالية البرونزية من اللاعبة الأميركية جوردان تشيليز جدلاً كبيراً بعد منحها للرومانية آنا باربوسو، بسبب تقديم الطعن الأميركي بعد دقيقة من انتهاء المدة القانونية.
- أكد اتحاد الجمباز الأميركي أن "كاس" لن تعيد النظر في القضية إلا بأدلة جديدة، معرباً عن خيبة أمله ومعلناً نيته الطعن أمام المحكمة الفيدرالية السويسرية.
- كانت باربوسو قد احتلت المركز الثالث في مسابقة الحركات الأرضية، لكن اعتراض الفريق الأميركي أدى لتغيير النتائج قبل أن تعيد "كاس" النتيجة الأصلية.

أثار قرار محكمة التحكيم الرياضي "كاس"، يوم الأحد الماضي، سحب الميدالية البرونزية، التي نالتها لاعبة الولايات المتحدة الأميركية، جوردان تشيليز، خلال منافسات الجمباز بدورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في العاصمة الفرنسية باريس، الكثير من الجدل، بعد حصول الرومانية، آنا باربوسو، على الميدالية، معتبرين أن الطعن الذي تقدمت به أميركا كان بعد دقيقة واحدة من نهاية المدة المحددة قانونياً.

وأصدر اتحاد الجمباز الأميركي، اليوم الثلاثاء، بياناً عبر حسابه الرسمي في منصة إكس، أكد خلاله أن "كاس" لن تعيد النظر في القضية، وهو الطلب الذي تقدمت به أميركا، إلا في حال تقديم أدلة جديدة قاطعة، إذ ذكر البيان: "نشعر بخيبة أمل كبيرة إزاء هذا القرار، لكننا سنواصل متابعة جميع السبل الممكنة، بما في ذلك التقدم بطعن ضد هذا القرار أمام المحكمة الفيدرالية السويسرية، لضمان تسجيل النقاط، وتعديل الترتيب، ومنح الميدالية لجوردان من جديد".

وكانت الرومانية آنا باربوسو قد احتلت المركز الثالث في مسابقة الحركات الأرضية، لكن الفريق الأميركي تقدم باعتراض حول النتيجة، الأمر الذي جعل لاعبته تشيليز ترفع رصيدها إلى 13.766 نقطة، وتتقدم إلى المرتبة الثالثة، بينما تراجعت لاعبة رومانيا إلى المرتبة الخامسة برصيد 13.666 نقطة، ليُحيل الاتحاد الروماني القضية إلى "كاس" التي قضت بإعادة النتيجة الأصلية، ومِن ثمّ حصول باربوسو على الميدالية البرونزية، وهو القرار الذي ما زالت لم تتقبله الولايات المتحدة الأميركية، حتى اليوم.

المساهمون