بالفيديو..مواجهات بين جماهير الرجاء المغربي تنتهي بقتلى وجرحى!

20 مارس 2016
+ الخط -


شهدت مباراة الرجاء البيضاوي المغربي وشباب الريف الحسيمي، أحداثا مؤسفة، بعد مواجهات بين مجموعات من مشجعي الفريق الأول في مدرجات ملعب الملك محمد الخامس، أسفرت عن مقتل شخصين على الأقل وإصابة 54 آخرين.

وعقب انتهاء مباراة الفريق أمام شباب الريف الحسيمي (2-1) لصالح الرجاء، أمس، اندلعت مواجهات عنيفة بين مشجعي الأخير في مدرجات الاستاد، حيث تراشقوا فيما بينهم بالحجارة والشماريخ.

وانتهت المباراة بفوز الرجاء بهدفين مقابل واحد، ولكن الأوضاع توترت في نهاية المباراة بشكل غريب، بالرغم من الانتصار واحتفال الفريق وجماهيره بذكرى تأسيس النادي المغربي.

وأشارت التقارير الأولية إلى أن الأزمة اندلعت بين مجموعات "أولتراس" من مشجعي الرجاء، بعدما توجه اللاعبون والمدرب للاحتفال بالفوز مع جانب واحد من الحضور، وهو ما أغضب الطرف الآخر.

ولقي شخص مصرعه بعد تعرضه لإصابات بالغة، بينما توفي آخر من دون وجود آثار عنف على جثته، حيث سيعلن مستشفى مولاي يوسف عن أسباب الوفاة في الساعات المقبلة، بينما أشارت وسائل إعلام محلية وفاة شخص ثالث، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 54 شخصا.

ولم تنته الموجهات داخل جنبات الملعب، حيث امتدت إلى الخارج، بعدما دمر مشجعو الرجاء 11 سيارة، ليضاف ذلك إلى الخسائر والتلفيات داخل المدرجات. ونجحت الشرطة في فض الاشتباكات، واعتقلت 41 شخصا، وبدأت التحقيق معهم لمعرفة ملابسات الحادث المؤسف.

ومن جانبه، اجتمع الاتحاد المغربي لكرة القدم بشكل طارئ بدعوة من رئيسه فوزي لقجع، حيث قرر حرمان جماهير الرجاء من حضور المباريات حتى نهاية الموسم.

المساهمون