بالفيديو..مهارات سانشيز الرائعة تحرج لاعبي المنتخب البرازيلي

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
30 مارس 2015
+ الخط -
قدّم مهاجم نادي أرسنال الإنجليزي، الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز، لمحة فنية رائعة خلال المباراة الدولية الودية التي جمعت منتخب بلاده بنظيره البرازيلي على ملعب الإمارات، في العاصمة البريطانية "لندن" ضمن استعداداتهما لخوض بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية "كوبا أميركا 2015".

ووجد سانشيز نفسه مُحاطاً بثلاثة من عناصر المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم، لكنه لم يكترث لذلك عندما تلاعب بهم بمهارة فردية منقطعة النظير، في لقطة أثارت عاصفة من التصفيق هزّت أركان ملعب "الإمارات" الذي احتضن المباراة.

وحظيت اللمحة الفنية الرائعة التي قدمها اللاعب التشيلي باهتمام جماهيري لافت على صعيد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تناقلها عددٌ كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"، في الوقت الذي جذبت فيه آلاف المشاهدين خلال الساعات الأولى من نشرها على موقع "يوتيوب".

ولم يكتفِ مهاجم نادي أرسنال الإنجليزي بإبراز مهاراته في هذه اللقطة فحسب، فقد نجح في لقطة أخرى بمراوغة مدافع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي والمنتخب البرازيلي، تياجو سيلفا، بشكلٍ رائعٍ، كما روّض في لقطة ثالثة إحدى الكرات بطريقة أكثر من رائعة. ورغم أداء سانشيز الخُرافي في هذه المباراة، إلا أنّ اللاعب التشيلي قد فشل في قيادة منتخب بلاده للثأر من المنتخب البرازيلي الذي أقصاه من بطولة كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في البرازيل الصيف الماضي، بعد أن فاز عليه بركلات الترجيح (3-2) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لكل فريق.

ونجح منتخب "السيلساو" في تحقيق فوزه الثامن على التوالي مع المدرب الجديد دونجا الذي تولى المهمة منتصف يوليو/تموز الماضي، خلفاً للمدرب السابق لويس فيليبي سكولاري، بعد انتكاسة نجوم السامبا في بطولة كأس العالم 2014، التي أقيمت الصيف الماضي، على ملاعب كرة القدم البرازيلية.

بينما واصل المنتخب التشيلي، الذي يستعد للمشاركة في بطولة كأس أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) والتي ستقام على ملاعبه الصيف المقبل، عروضه المخيبة للآمال بعد أن تلقى الهزيمة الثانية على التوالي في غضون أسبوع واحد، حيث كان المنتخب التشيلي قد خسر أمام نظيره الإيراني، يوم الخميس الماضي، في العاصمة النمساوية "فيينا".
دلالات

ذات صلة

الصورة
ريكاردينيو خطف الأضواء في كتارا (انستغرام/Getty)

رياضة

تشهد بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم في الدوحة أحداثاً مثيرة في الملاعب وخارجها، منها قصة البرازيلي ريكاردينيو الذي خطف الأضواء في كتارا.

الصورة

منوعات

تنتج البرازيل أحد أنواع القهوة الأغلى في العالم من حبوب مُستخرجة من روث الجاكو، وهو نوع من طيور الدراج يعيش في الغابات الاستوائية.
الصورة

سياسة

تأسست مجموعة "بريكس" كجبهة اقتصادية وسياسية طموحة تعكس تحولاً جذرياً في النظام العالمي. جمعت البرازيل وروسيا والهند والصين في بادئ الأمر لتشكيل هذه المنظمة في عام 2006، تحت اسم "بريك"، وتم انضمام جنوب أفريقيا إليها في عام 2011، ليصبح الاسم "بريكس".
الصورة

مجتمع

قالت شرطة ولاية سانتا كاتارينا في جنوب البرازيل ومستشفى إن أربعة أطفال على الأقل قُتلوا وأُصيب أربعة آخرون عندما هاجم رجل يحمل فأساً صغيرة ويبلغ من العمر 25 عاماً دار حضانة في الولاية، اليوم الأربعاء.
المساهمون