بالفيديو..مدافع التعاون يسجل ثاني أسرع هدف بالدوري السعودي

الرياض

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
12 ابريل 2015
9D48B179-ED5E-46B2-95AB-65EAB5F6F150
+ الخط -

سجل مدافع نادي التعاون نايف موسى ثاني أسرع هدف في الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، بعدما أحرز مساء أمس السبت هدف فريقه الأول في شباك النصر متصدر الدوري السعودي، في المباراة التي جمعتهما على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

واحتاج موسى لـ (19) ثانية فقط، ليسجل الهدف الأول في المباراة، حيث فاجأ مضيفه النصر بهجمة منظمة وصلت الكرة من خلالها لموسى الذي وضعها بكل دقة في شباك النصر.

وعلى الرغم من هدف موسى في شباك النصر، إلا أن الأخير نجح في انتزاع الفوز من التعاون بهدفين لهدف، ليحافظ النصر على صدارة الدوري السعودي رافعا رصيده إلى (54) نقطة، بينما تجمد رصيد التعاون عند (25) نقطة في المركز الثامن.

ويعد هدف موسى ثاني أسرع هدف في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، بعد البرازيلي رافينيا لاعب الشباب الذي يحتل الصدارة، بعدما سجل هدفا بعد مرور (11) ثانية فقط من المباراة.

وأصبح موسى بهذا الهدف يحتل المركز السادس في قائمة أسرع هدافي الدوري السعودي منذ انطلاقته، حيث يحتفظ لاعب الفتح حمدان الحمدان بلقب صاحب أسرع هدف في تاريخ الدوري السعودي إذ سجل هدفا في شباك هجر بعد مرور (10) ثوانٍ فقط من المباراة التي جرت في موسم 2011 – 2012.

يليه البرازيلي رافينيا، بينما يأتي وليد الجيزاني في المركز الثالث، والذي سجل هدفاً في الثانية (12) في مرمى نادي الاتحاد، عندما كان لاعبا في نادي الحزم.

أما المركز الرابع، فيعود للاعب الاتفاق جمال محمد، الذي سجل في مرمى الاتحاد، في موسم 1983-1984 حيث جاء هدفه في الثانية (14)، بينما جاء لاعب الهلال سلمان الفرج، في المركز الخامس، بعدما أحرز هدفاً في شباك الشعلة في الثانية (15)، يليه في المركز السادس نايف موسى بهدفه في مرمى النصر أمس، فعمر السومة مهاجم الأهلي الذي سجل هدفا في مرمى الرائد في الثانية (31)، محتلا المركز السابع.

وفي المركز الثامن، يأتي المغربي صلاح عقال لاعب التعاون السابق الذي سجل هدفا في مرمى الفيصلي في الثانية (33)، فيوسف السالم الذي جاء في المركز التاسع بتسجيله هدفا في الثانية (34)، يليه عاشرا لاعب الاتحاد محمد نور الذي سجل في الثانية (40) في مرمى نجران.

يذكر أن لاعب الهلال نواف العابد كاد أن يكون صاحب أسرع هدف في تاريخ مسابقات كرة القدم السعودية، بعدما سجل هدفا بعد مرور ثانيتين فقط في مرمى الشعلة، ضمن مباريات كأس الأمير فيصل بن فهد عام 2009، ولكن تم إلغاء نتيجة المباراة بما فيها الهدف، لإشراك الهلاليين 7 لاعبين فوق عمر (23 سنة)، وهو ما يعتبر مخالفاً لشروط المسابقة.

ذات صلة

الصورة
سامي الجابر سعيد بنجاحات الهلال (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد سامي الجابر (51 عاما)، أسطورة كرة القدم السعودية، أنه يعتز في تاريخه بكونه صاحب المقولة الشهيرة: "الهلال هو أن تفرح أكثر".

الصورة
Cristiano Ronaldo

رياضة

حلّ أسطورة منتخب البرتغال السابق نونو غوميز ضيفاً على "العربي الجديد" من أجل الحديث عن تجربة صديقه المخضرم كريستيانو رونالدو مع نادي النصر السعودي، واحتمال مشاركته في بطولة "يورو 2024" القادمة، بالإضافة إلى كيفية تجنب الإصابات أثناء مسيرته.

الصورة
GettyImages-1623628664.jpg

رياضة

نشر الحساب الرسمي لنادي النصر السعودي فيديو أثار ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يُظهر لحظة انتقال حافلة النادي السعودي إلى الفندق، بعد الوصول إلى طهران، من أجل خوض أولى مواجهات دوري أبطال آسيا ضد نادي برسبوليس الإيراني.

الصورة
Getty-TOPSHOT-FBL-KSA-NASSR-BATIN

رياضة

أقدم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق النصر السعودي، على مبادرة إنسانية تجاه ضحايا الزلزال، الذي ضرب سورية وتركيا وخلف الكثير من الوفيات والمصابين.

المساهمون