بالفيديو..مباراة كرة قدم للناشئين تتحول إلى ساحة حرب شوارع!

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
02 فبراير 2015
3196ED8C-22EA-4ABD-A75D-DC63901E5895
+ الخط -

شهدت المباراة، التي جمعت منتخبي أوزبكستان وكوريا الجنوبية في إطار منافسات بطولة كأس ملك تايلند الدولية لكرة القدم للمنتخبات الرديفة، خروجاً عن النص من لاعبي المنتخب الأوزبكي تجاه لاعبي منتخب كوريا الجنوبية.

وحفلت المباراة التي تندرج ضمن منافسات البطولة الودية، التي دأبت تايلند على تنظيمها سنويّاً، بالعديد من مشاهد العنف المفرط لدرجة أنها تحولت فيها المباراة إلى ساحة ألعاب قتالية في مشهدين، كان لاعب المنتخب الأوزبكي بطلها.

ورغم أن البطولة ودية وتضم لاعبين صغار السن باعتبار مشاركة المنتخبات الرديفة تحت سن 22 عاماً، إلا أن أحد لاعبي أوزبكستان تدخل بشكل عنيف على لاعب كوري جنوبي في مشهد تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، ووصف بأنه أشبه بلعبة "كونج فو".

وكانت المفاجأة الكبرى في المباراة قيام لاعب المنتخب الأوزبكي بتوجيه جملة من اللكمات المباشرة على وجه لاعب كوريا الجنوبية، شيم سانج مين، بعد احتكاك بسيط بينهما سقط على إثره اللاعب الأوزبكي أرضاً قبل أن ينهض ويبدأ بضرب شيم سانج مين بشكل عنيف للغاية وفي مشهد أقرب ما يكون في حلبات الملاكمة وليس في ملاعب كرة القدم.

واستقطب الفيديو الذي أظهر العنف المفرط من لاعبي أوزبكستان العديد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك مواقع الإنترنت الإخبارية في ظل العنف الذي أظهره لاعبون ينتظرهم المستقبل رغم المنافسة الودية في البطولة.

ذات صلة

الصورة
طفل صغير من وراء زجاج (Getty)

مجتمع

في سياق مسلسل الانتهاكات المستمرة لحقوق الطفل في لبنان، لا سيّما ما يتعلّق بالاعتداء الجنسي، كُشف عن جريمة جديدة ضحيّتها طفل سوري في الخامسة من عمره.
الصورة
عرض في ملهى مدام أوم في منطقة مار مخايل في بيروت في 23 أغسطس 2023 (فيسبوك)

مجتمع

حاصر شبّان ينتمون إلى جماعة متشدّدة في لبنان تطلق على نفسها اسم مجموعة "جنود الرب"، مساء أمس الأربعاء، ملهى في منطقة مار مخايل، شرقيّ العاصمة اللبنانية بيروت، بسبب تنظيمه حفلاً خاصاً "يروّج للمثليّين" بحسب ما ادّعت المجموعة، وقد طالبت بإقفال الملهى.
الصورة
حفل وأطفال في جمعية قرية المحبة والسلام في لبنان (فيسبوك)

مجتمع

تتوالى الانتهاكات التي يقع ضحيتها أطفال في لبنان، في ظلّ انعدام الرقابة الجدية على عمل المؤسسات والجمعيات، وهشاشة نظام الحماية الاجتماعية. ولعلّ أحدث الانتهاكات فضيحة الاتّجار بالبشر، القصّر تحديداً، والتحرّش الجنسي كذلك بجمعية "قرية المحبة والسلام".
الصورة
صورة متداولة للمربية معنفة الأطفال في حضانة في لبنان (تويتر)

مجتمع

ضجّت الساحة اللبنانية، يوم الاثنين، بقضية تعنيف أطفال في إحدى الحضانات، الأمر الذي استدعى فتح تحقيق بالواقعة وسط مطالبات بإنزال أشدّ العقوبات بحقّ المسؤولين و"المربية" المُعنِّفة.
المساهمون