بالفيديو..كورتوا يرد على تصدي دي خيا المذهل..بتصدٍ خُرافي!

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
29 ديسمبر 2015
84F7E070-0D5B-46B9-90D9-C328B084C278
+ الخط -

أنقذ حارس مرمى فريق تشلسي الإنجليزي، الدولي البلجيكي تيبو كورتوا، مرمى فريقه من فرصة تسجيل هدف محقق، وذلك خلال المباراة التي جمعته بنظيره مانشستر يونايتد، مساء أمس الاثنين، على ملعب أولد ترافورد، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ونجح الحارس البلجيكي البالغ من العمر 23 عاماً في الذود عن مرماه ببسالة، بعدما أظهر سرعة قياسية ومرونة عالية وردة فعل مثالية؛ وذلك لكي يمنع لاعب خط وسط فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، الإسباني آندير هيريرا، من التسجيل على بعد أمتار قليلة فقط من المرمى خلال شوط المباراة الثاني.

وبدت ملامح الحسرة واضحة على وجه صانع ألعاب فريق مانشستر يونايتد، الإسباني آندير هيريرا، الذي لم يُصدق ضياع هذه الفرصة، وهو الأمر ذاته الذي انطبق على لاعبي فريق الشياطين الحمر، الذين وقفوا في حيرة من أمرهم عقب تصدي حارس مرمى فريق تشلسي الرائع.

ولم يقتصر تألق حارس مرمى فريق البلوز على هذه اللقطة فحسب، فقد فرض الحارس البلجيكي الشاب نفسه نجماً للمباراة التي أقيمت على ملعب أولد ترافورد بمدينة مانشستر الإنجليزية، وذلك بعدما وقف سداً منيعاً أمام هجمات فريق الشياطين الحمر طوال فترات المباراة.

ولم يكن "كورتوا" هو الحارس الوحيد الذي تمكن من خطف الأضواء في موقعة "أولد ترافورد" فقد ارتدى حارس مرمى فريق مانشستر يونايتد، الإسباني ديفيد دي خيا، هو الآخر قفاز الإجادة، وتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه طوال فترات المباراة، بعدما نجح في منع لاعبي تشلسي من التسجيل في أكثر من مناسبة.

ولعل أبرز التصديات الرائعة التي قام بها حامي عرين فريق الشياطين الحمر، هي تلك التي تألق فيها أمام قائد فريق تشلسي، جون تيري، عندما حرمه من التسجيل بعدما تصدى لرأسية قوية، ليحرمه من إحراز هدف مؤكد، قبل أن يعود مرة أخرى للتصدي بشكل رائع لفرصة خطيرة لتشلسي على مرتين؛ ليُحافظ بالتالي على نظافة شباكه في المباراة التي فرض فيها التعادل السلبي نفسه.



اقرأ أيضاً: تأكيد إقصاء ريال مدريد عن كأس الملك ورفض الطعن!

ذات صلة

الصورة
مالودا من أفضل اللاعبين في تاريخ تشلسي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد الفرنسي فلوران مالودا (43 عاماً)، أن الصعوبات التي تجدها الفرق الفرنسية للتتويج مجدداً بدوري أبطال أوروبا، تُعتبر منطقية بالنظر إلى قوة المسابقة.

الصورة
كريم حقي يوجه رسالة للمجبري إشبيلية ليس أسهل من اليونايتد

رياضة

وجه كريم حقي نجم الكرة التونسية السابق، رسالة مباشرة عبر "العربي الجديد"، إلى مواطنه حنبعل المجبري، الذي رحل إلى نادي إشبيلية في سوق الانتقالات الشتوية الحالية.

الصورة
حوار سلسفتر

رياضة

تحدث نجم كرة القدم وفريق مانشستر يونايتد، الفرنسي مايكل سيلفستر، في حوار خاص مع "العربي الجديد"، عن تجربة النجمين، التونسي حنبعل المجبري والمغربي سفيان أمرابط، وحظوظهما مع أحد أكبر أندية "البريميرليغ" تاريخياً.

الصورة
Michael Regan/G/  James Gill

رياضة

حلّ لاعب مانشستر يونايتد السابق دوايت يورك ضيفاً على "العربي الجديد" حيث تحدّث عن استضافة الأحداث الكبرى بالمنطقة العربية ومواضيع أخرى، على غرار تجربته التدريبية، واللاعبين العربيين في نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، حنبعل المجبري وسفيان أمرابط

المساهمون