بالفيديو..قمة الإنسانية..البرازيلي سيلفا يعطي سترته لطفل يرتعش برداً

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
09 فبراير 2015
D884F171-82E5-4B63-9B2E-4D42417DD940
+ الخط -

قدّم مدافع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، الدولي البرازيلي تياجو سيلفا، لفتة إنسانية رائعة خلال مراسم بدء مباراة فريقه أمام نظيره أولمبيك ليون والتي أقيمت مساء أمس الأحد، على ملعب دي جيرلاند، لحساب الجولة الرابعة والعشرين من بطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم.

وجسّد قلب دفاع نادي العاصمة الفرنسية أسمى معاني الإنسانية، حينما استغنى عن سترته لصالح طفل كان يرتعش جسده من شدة البرد القارس في ملعب "دي جيرلاند" بمدينة ليون الفرنسية، وذلك في موقف حظي باحترام جماهيري كبير في قمة دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

وقدّم سيلفا مردوداً طيباً خلال المباراة، ونجح في قيادة فريقه لانتزاع نقطة ثمينة من أنياب فريق أولمبيك ليون، ليُواصل فريق ليون صدارته لترتيب دوري الدرجة الأولى الفرنسي بعد أن رفع رصيده إلى "50" نقطة، بينما استقر باريس سان جرمان في المركز الثالث برصيد "48" نقطة، بالتساوي مع فريق مارسيليا صاحب المركز الثاني، وذلك بعد مرور 24 جولة من المسابقة.

ذات صلة

الصورة
سورية: محاولات لإنقاذ طفل عالق في بئر 8 يونيو 2024 (إكس)

مجتمع

أعلنت فرق الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) أنها بدأت عمليات إنقاذ طفل عالق في بئر في قرية تل أعور غربي محافظة إدلب، شمال غربيّ سورية.
الصورة
عمر الرقيق يمنح مشجع تونسي  هدية خاصة في إنكلترا

رياضة

فاجأ نجم نادي ويغان أتليتك، عمر الرقيق، مشجعا تونسيا وخصه بلفتة مميزة خلال لقاء الفريق ضد واتفورد، السبت، الذي انتهى بالتعادل بنتيجة هدف لمثله، ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى الإنكليزي لكرة القدم.

الصورة
سورية/الطفل المختطف في درعا فواز القطيفان (فريق ملهم التطوعي/تويتر)

مجتمع

لا تزال قضية اختطاف الطفل فواز قطيفان، البالغ من العمر 8  أعوام، والمنحدر من منطقة إبطع في ريف محافظة درعا جنوبي سورية، تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي، في ظلّ انقطاع الاتصال بين عائلة الطفل والعصابة الخاطفة، بالتزامن مع محاصرة قوات النظام المدينة.
الصورة
 النجم الإسباني سيسك فابريغاس في حوار حصري مع "العربي الجديد"

رياضة

أكد الإسباني سيسك فابريغاس، لاعب موناكو الفرنسي، أنه لا يمكنه تخيل برشلونة من دون ميسي. وكشف النجم الدولي الإسباني السابق في حوار خاص وحصري مع "العربي الجديد" أن باريس سان جيرمان هو المرشح الأوفر حظاً للفوز بجميع المنافسات في فرنسا.

المساهمون