بالفيديو..قاتل حكم كرة يتلقى بطاقة حمراء من زوجة المقتول!

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
17 مارس 2015
E2A8D8B3-2B83-45F3-97F0-6A93BAE343E0
+ الخط -
حُكم على لاعب كرة القدم الأميركي، باسل سعد، بالسجن لمدة 8 سنوات بتهمة القتل غير العمد، بعدما اعتدى على حكم كرة قدم بلكمات متتالية كان يهم بإشهار البطاقة الحمراء في وجهه، ما أدى إلى وفاته خلال إحدى المباريات التي جرت في ولاية ميتشجان الأميركية خلال شهر يونيو/حزيران من العام الماضي.

وأصدرت محكمة الولاية حكما باعتبار اللاعب ذي الأصول اللبنانية قتل الحكم "جون بنيافـيتش" بغير عمد، على إثر اللكمات التي وجهها له، خلال المباراة، معترضا على قرار الحكم بإشهار البطاقة الحمراء في وجهه، ما تسبب في سقوطه أرضا قبل أن ينقل إلى المستشفى الذي أعلن وفاته بعد يومين من الحادثة، تاركا وراءه زوجة وطفلين.

وكان اللاعب، البالغ من العمر (36) عاما، قد اعترف خلال المحاكمة التي جرت على مدار الفترة الماضية بضربه للحكم بنيافـيتش (44) عاما، واتهم بجريمة القتل من الدرجة الثانية، باعتباره سدد لكمة للحكم في المباراة التي جرت فـي 29 يونيو/حزيران الماضي في مدينة ليفونيا، لكنه طلب من قاضي المحكمة تيموثي كيني أن تتم محاكمته بتهمة "القتل غير العمد"، ما دفع المحكمة إلى الموافقة على طلبه، واعتبرته مذنبا بجرم القتل غير العمد، وحكمت عليه بالسجن 8 سنوات.

وفور صدور الحكم، فاجأت زوجة الحكم المقتول، كريس بينيويز، الحضور وقامت بسحب بطاقة حمراء من جيبها، ثم قامت بإشهارها في وجه اللاعب الذي تسبب في موت زوجها، في مشهد صعق المتواجدين في قاعة المحكمة، قبل أن توجه كلمات مؤثرة للقاضي قالت فيها: "يستحق أن أشهر البطاقة الحمراء في وجهه فعلا، إنها جريمة قتل، وسوف يكون دائما قاتلا في عيني".


وكان اللاعب المحكوم بالسجن قال أمام المحكمة إنه يأمل لو أن الحكم لم يمت، ووجه عبارات التعزية. كما تمنى طلب العذر والصفح عنه، خاصة أنه كان مرشحا للسجن 15 عاما، مع إمكانية ترحيله من البلاد، نتيجة لجريمته التي اضطر بسببها أيضا إلى دفع ثمن والأجور الخاصة بجنازة الحكم.

ذات صلة

الصورة
الأردن/تشييع عنصر بالأمن العام قتل برصاص طائش في عرسه (إكس)

مجتمع

خيّم الحزن على صفحات منصات التواصل الاجتماعي في الأردن خلال الساعات الماضية، بعد مقتل الشاب حمزة سطام الفناطسة، أمس الأربعاء، بعيار ناري طائش أصابه خلال حفلة زفافه بمحافظة معان التي تبعد 218 كيلومتراً جنوب العاصمة عمّان.
الصورة
فرحات ابو الشاردة المحفوظي (فيسبوك)

مجتمع

قطع مئات من أهالي محافظة مرسى مطروح المصرية الطريق الساحلي الدولي الرابط بين مدينتي السلوم وبورسعيد، الأربعاء، رداً على واقعة قتل الشاب الثلاثيني فرحات أبو الشاردة المحفوظي برصاص ضابط يعمل في قسم شرطة سيدي براني غربي المحافظة، فجر اليوم.
الصورة
وقفة في الداخل الفلسطيني ضد قتل النساء (العربي الجديد)

مجتمع

شارك عدد من النساء والرجال في تظاهرة غضب ضد جرائم قتل النساء، الثلاثاء، في بلدة عرابة بالداخل الفلسطيني، عقب مقتل وفاء عباهرة (40 سنة)، في الشارع، يوم أمس، من قبل طليقها.
الصورة

سياسة

أعلنت سيول، اليوم الخميس، أنّ القوات الكورية الشمالية أطلقت النار على مسؤول في وزارة الصيد البحري الكورية الجنوبية فقتلته وأحرقت جثمانه، وذلك بعدما عثرت عليه في مياهها إثر فقدان أثره على متن سفينة تابعة للوزارة
المساهمون