بالفيديو..عجوز يتحدى العمر ويحطّم رقماً في سباق 200 متر!

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
15 مارس 2015
0FDC5C9C-1E26-4182-8056-9095BFA587AD
+ الخط -
أبهر رجل، يبلغ من العمر (95) عاما، المتابعين لرياضة ألعاب القوى، بعدما تمكن من تخطي حاجز العمر والسن الكبير، ليحطم رقما قياسيا في سباق 200 متر عدواً، في زمن جديد بلغ (55.38) ثانية.

ونجح تشارلز ايوجيتسر، في كسب التحدي، وحطم رقما قياسيا جديدا في سباق 200 متر الذي كان ملكا سابقا للأميركي أورفيل روجرز بنسبة 2.4 ثانية، بعدما شارك في سباق نظمه اتحاد ألعاب القوى البريطاني في لندن، وتمكن من الركض بشكل أذهل المتابعين.

ولم يأبه تشارلز، الذي كان يعمل طبيبا للأسنان قبل أن يتقاعد ويستثمر وقته في التدريب على الركض والقيام ببعض التدريبات البدنية عندما كان يبلغ من العمر 80 عاما، لعمره، بل إنه انضم إلى أحد أندية بناء الأجسام في بريطانيا حين بلغ من العمر 87 عاما، ليسجل إنجازا هائلا على صعيد "أم الألعاب" أثار الإعجاب.

وركض العداء العجوز في السباق بشكل لافت، دون توقف، ونجح في إنهاء السباق بسلام، ولم تبد عليه علامات التعب بشكل مبالغ فيه، وسط تصفيق حار من الحضور الذين تابعوا السباق في المدرجات.

وعبر تشارلز عن فخره بهذا الإنجاز، فكتب على صفحته الشخصية في "فيسبوك": "لقد كسرت الرقم القياسي العالمي بعمر 95 في سباق 200 متر بزمن (55.38) ثانية... أنا على القمر.. شكرا لكل من ساعدني في تحقيق ذلك".

ذات صلة

الصورة

رياضة

يستعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، للمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022، حيث سيحاول قيادة منتخب بلاده إلى التتويج الأول بالمونديال، بداية بتجاوز منافسيه في المجموعة التي تضم منتخبات غانا وكوريا الجنوبية والأوروغواي.

الصورة
DeAnna Price

رياضة

أعربت البطلة الأميركية ديانا برايس، عن سعادتها بالتربع على عرش مسابقة رمي المطرقة، بعدما نالت الميدالية الذهبية في بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حالياً في العاصمة القطرية الدوحة حتى السادس من شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

الصورة
دحلان الحمد

رياضة

أكد دحلان الحمد، نائب الرئيس ومدير عام اللجنة المنظمة لمونديال ألعاب القوى 2019، ورئيس الاتحاد الآسيوي، أنه بعد تحضير دام سنتين فإن قطر تستعد لقص شريط البطولة العالمية الأبرز في "أم الألعاب" وتقديم حدث استثنائي.

الصورة
بطولة العالم لألعاب القوى

رياضة

تتوجه أنظار العالم إلى العاصمة القطرية الدوحة، التي تستضيف بطولة العالم لألعاب القوى "قطر 2019"، والتي ستشهد ولأول مرة في تاريخ بطولات العالم إقامة سباق الماراثون في منتصف الليلة على كورنيش الدوحة وتحت الأضواء الكاشفة.

المساهمون