بالفيديو..شغب وعنف واعتقالات في صفوف الجماهير بالدوري الجزائري!

الجزائر

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
24 فبراير 2015
FF38D329-6B16-4892-A01B-6E743D04C43C
+ الخط -

عادت أعمال العنف لتطل برأسها من جديد إلى الدوري الجزائري الممتاز لكرة القدم، وهذه المرة من عاصمة الغرب الجزائري، وهران، التي شهد ملعبها أحمد زبانة أجواء مؤسفة مساء اليوم، الثلاثاء، بسبب الخسارة التي مُني بها فريق مولودية الجزائر على يد جمعية وهران في الجولة الحادية والعشرين من المسابقة.

وكانت بداية المواجهة قوية من قبل أصحاب الأرض، جمعية وهران، الذين تمكنوا من افتتاح التهديف عن طريق حرباش في الدقيقة الخامسة، وبعدها أضافوا الهدف الثاني في الدقيقة الـ 11 بواسطة رأسية محكمة من بن طيبة، لتنفجر المدرجات غضباً من قبل مشجعي مولودية الجزائر، الذين قاموا باقتلاع الكراسي وإلقائها على الملعب.

ووجد رجال الأمن في ملعب الشهيد أحمد زبانة صعوبة في تفرقة الجماهير الغاضبة على فريقها، بسبب الهزيمة القاسية التي تلقاها على يد الصاعد الجديد، جمعية وهران، لا سيما أن النتيجة سترهن حتما حظوظ عميد الأندية الجزائرية في ضمان بقائه ضمن الدوري الممتاز الجزائري.

وقام رجال الشرطة بولاية وهران، باعتقال العديد من مشجعي مولودية الجزائر، على خلفية التخريب الذي قاموا به بملعب زبانة، الذي سبق أن احتضن العديد من المباريات الدولية.

وخسر نادي مولودية الجزائر بهدفين دون رد على يد جمعية وهران، حيث سجل للجمعية اللاعبان حرباش وبن طيبة في (د5 ود11)، وقلص الفارق للمولودية اللاعب جاليت في الدقيقة 47، ورفض لاعبو مولودية الجزائر الإدلاء بتصريحات عقب نهاية المباراة، وهي المشاهد التي تتكرر بعد كل تعثر يسجله أصحاب اللونين "الأحمر والأخضر".

ويحتل مولودية الجزائر المركز قبل الأخير برصيد 21 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن متذيل الترتيب جمعية الشلف، الذي سيستقبل السبت المقبل فريق شباب بلوزداد بملعب الشهيد محمد بومزراق.

ووضعت الأحداث المؤسفة اتحاد الكرة الجزائري في موقف حرج بسبب أعمال الشغب التي تطال الملاعب الجزائرية منذ مقتل اللاعب الكاميروني، ألبرت إيبوسي، مما يهدد حظوظ الجزائر لاحتضان نهائيات كأس أمم أفريقيا 2017، التي سحبت من ليبيا لأسباب أمنية.

دلالات

ذات صلة

الصورة
طفل صغير من وراء زجاج (Getty)

مجتمع

في سياق مسلسل الانتهاكات المستمرة لحقوق الطفل في لبنان، لا سيّما ما يتعلّق بالاعتداء الجنسي، كُشف عن جريمة جديدة ضحيّتها طفل سوري في الخامسة من عمره.
الصورة
عرض في ملهى مدام أوم في منطقة مار مخايل في بيروت في 23 أغسطس 2023 (فيسبوك)

مجتمع

حاصر شبّان ينتمون إلى جماعة متشدّدة في لبنان تطلق على نفسها اسم مجموعة "جنود الرب"، مساء أمس الأربعاء، ملهى في منطقة مار مخايل، شرقيّ العاصمة اللبنانية بيروت، بسبب تنظيمه حفلاً خاصاً "يروّج للمثليّين" بحسب ما ادّعت المجموعة، وقد طالبت بإقفال الملهى.
الصورة
حفل وأطفال في جمعية قرية المحبة والسلام في لبنان (فيسبوك)

مجتمع

تتوالى الانتهاكات التي يقع ضحيتها أطفال في لبنان، في ظلّ انعدام الرقابة الجدية على عمل المؤسسات والجمعيات، وهشاشة نظام الحماية الاجتماعية. ولعلّ أحدث الانتهاكات فضيحة الاتّجار بالبشر، القصّر تحديداً، والتحرّش الجنسي كذلك بجمعية "قرية المحبة والسلام".
الصورة
صورة متداولة للمربية معنفة الأطفال في حضانة في لبنان (تويتر)

مجتمع

ضجّت الساحة اللبنانية، يوم الاثنين، بقضية تعنيف أطفال في إحدى الحضانات، الأمر الذي استدعى فتح تحقيق بالواقعة وسط مطالبات بإنزال أشدّ العقوبات بحقّ المسؤولين و"المربية" المُعنِّفة.
المساهمون