بالفيديو...حارس أفريقي يتحدى جنون نوير ويتخطى منتصف ملعب الخصم!

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
23 أكتوبر 2015
136E0EA3-EFA5-4FDA-BBBA-935B60AFB2C6
+ الخط -

تلاعب حارس مرمى منتخب جنوب أفريقيا تحت سن 17 عاماً، مونديل مبوتو، بأعصاب جماهير منتخب بلاده، حينما خرج من مرماه بشكل جنوني إلى منتصف ملعب منتخب كوريا الشمالية، وذلك خلال المباراة التي جمعت بين المنتخبين مساء أمس الخميس، لحساب الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة من بطولة كأس العالم تحت سن 17 عاماً، المقامة في تشيلي حتى الثامن من شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وأبدى الحارس البالغ من العمر 17 عاماً جرأة كبيرة أذهلت جميع متابعي المباراة، حينما خرج من مرماه حتى حدود منتصف ملعب منتخب بلاده، وذلك قبل أن يُراوغ أحد مهاجمي منتخب كوريا الشمالية بشكلٍ أكثر من رائع، ومن ثم تخطى منتصف ملعبهم قبل أن يُسلم الكرة إلى أحد زملائه بطريقة جميلة، أثارت عاصفة من التصفيق في مدرجات ملعب إيستر روا البلدي في كونسيبسيون.

وسار حامي عرين فريق سوبر سبورت يونايتد الجنوب أفريقي من خلال تنفيذه لهذه اللقطة على خطى حارس مرمى المنتخب الألماني الأول لكرة القدم ونادي بايرن ميونخ، مانويل نوير، الذي لطالما اشتهر بمثل هذه المهارات الكروية الرفيعة التي أهلته لكي يقوم في العديد من المناسبات بدور المدافع المتأخر؛ أو حتى تقديم لمسات فنية رائعة على غرار كبار مهاجمي الساحرة المستديرة.

في المقابل حاول مبوتو من خلال تقدمه إلى منتصف ملعب منتخب كوريا الشمالية زيادة التفوق العددي في المناطق الهجومية، حيث لعب المنتخب الكوري منذ الدقيقة التاسعة من زمن المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد مدافعه، ري كوك هيون، لكن لاعبي منتخب جنوب أفريقيا قد فشلوا في استغلال حالة النقص، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة هدف لكل منتخب، ليكتفي كل طرف بنقطة وحيدة، تضاءلت على إثرها حظوظهما في التأهل إلى الدور الثاني من البطولة العالمية.

ذات صلة

الصورة
فييري واحد من المهاجمين الكبار في تاريخ منتخب إيطاليا (العربي الجددي/Getty)

رياضة

حلّ نجم منتخب إيطاليا السابق، كريستيان فييري، ضيفاً على صحيفة العربي الجديد، للحديث عن منتخب إيطاليا المشارك في بطولة يورو 2024.

الصورة
ليمام نجم منتخب تونس سابقا (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

رشّح النجم التونسي السابق، جمال الدين ليمام (56 عاماً)، ثلاثة لاعبين للانضمام إلى منتخب "نسور قرطاج"، قبل مواجهة غينيا الاستوائية وناميبيا.

الصورة
رحيمي سيكون خياراً مهماً للمدرب وليد الركراكي في منتخب المغرب (Getty)

رياضة

تحدّث النجم المغربي، لاعب نادي العين الإماراتي، سفيان رحيمي (27 عاماً)، خلال المؤتمر الصحافي الذي تلى التتويج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

الصورة
حسام غشة بقميص الترجي على ملعب حمادي العقربي يوم 18 من هذا الشهر (Getty)

رياضة

عبّر نجم نادي الترجي التونسي حسام غشة عن حلمه باللعب لمنتخب بلاده الجزائر، بالتزامن مع المستوى الجيد الذي يقدمه مع فريقه، ومساهمته في بلوغ المباراة النهائية

المساهمون