بالفيديو..أسطورة كرة الصالات "فالكاو" يُحرز هدفاً رائعاً

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
29 ديسمبر 2015
2B432009-3086-4EB3-B6F0-C1DA7E0A4AF6
+ الخط -
خطف مهاجم المنتخب البرازيلي لكرة القدم داخل الصالات، أليساندرو روسا فييرا المعروف باسم "فالكاو" الأضواء بشكلٍ لافتٍ في ملاعب كرة القدم البرازيلية، وذلك بعدما أحرز هدفاً رائعاً، خلال مشاركته في إحدى المباريات الخيرية، التي أقيمت مساء أمس الأحد على استاد ماراكانا.

واستقبل اللاعب البرازيلي البالغ من العمر 38 عاماً تمريرة على طبق من ذهب من زميله أسطورة كرة القدم البرازيلية السابق، أرثر أنتونيس كيومبرا المعروف باسم "زيكو"، وذلك قبل أن يتمكن من التسجيل بطريقة رائعة باستخدام كعب قدمه، في لقطة أثارت عاصفة من التصفيق في مدرجات استاد ماراكانا.

وأثبت "فالكاو" من خلال هذا الهدف أنه ما زال قادراً على العطاء رغم بلوغه سن الـ38 عاماً، حيث يُعد اللاعب البرازيلي واحداً من أفضل نجوم كرة الصالات إن لم يكن الأفضل على الإطلاق، إذ بلغ هذا النجم البرازيلي مراحل متقدمة في هذه الرياضة داخل الملاعب المغلقة ذات الأرضية الصلبة، لما يمتلكه من مهارات راقية وإنجازات كبيرة حققها رفقة منتخب بلاده.

وسبق للاعب البرازيلي أن شارك خلال النسخ الأربع الأخيرة من بطولة كأس العالم لكرة الصالات، إذ تمكن من نيل فضية المركز الثاني في نسخة 2000، وحقق برونزية المركز الثالث في نسخة عام 2004، التي شهدت فوزه الكرة والحذاء الذهبي، كذلك توج مجهوداته أخيراً بالظفر باللقب في آخر نسختين 2008 والتي نال فيها أيضاً الكرة الذهبية، ولقب 2012 أيضاً.

اقرأ أيضاً:الظاهرة رونالدو يكشف عن لاعبه المفضل بين ميسي وكريستيانو

ذات صلة

الصورة
ريكاردينيو خطف الأضواء في كتارا (انستغرام/Getty)

رياضة

تشهد بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم في الدوحة أحداثاً مثيرة في الملاعب وخارجها، منها قصة البرازيلي ريكاردينيو الذي خطف الأضواء في كتارا.

الصورة

منوعات

تنتج البرازيل أحد أنواع القهوة الأغلى في العالم من حبوب مُستخرجة من روث الجاكو، وهو نوع من طيور الدراج يعيش في الغابات الاستوائية.
الصورة

سياسة

تأسست مجموعة "بريكس" كجبهة اقتصادية وسياسية طموحة تعكس تحولاً جذرياً في النظام العالمي. جمعت البرازيل وروسيا والهند والصين في بادئ الأمر لتشكيل هذه المنظمة في عام 2006، تحت اسم "بريك"، وتم انضمام جنوب أفريقيا إليها في عام 2011، ليصبح الاسم "بريكس".
الصورة

مجتمع

قالت شرطة ولاية سانتا كاتارينا في جنوب البرازيل ومستشفى إن أربعة أطفال على الأقل قُتلوا وأُصيب أربعة آخرون عندما هاجم رجل يحمل فأساً صغيرة ويبلغ من العمر 25 عاماً دار حضانة في الولاية، اليوم الأربعاء.
المساهمون