باريس سان جيرمان يواجه الريال "الدفاعي"..في معركة خطف الصدارة

21 أكتوبر 2015
+ الخط -


يخوض ريال مدريد الإسباني خامس مباراة له أمام باريس سان جيرمان في منافسات الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، بحثا عن انفراد أيهما بصدارة المجموعة الأولى في وقت مبكر من منافسات الدور الأول.

وعلى عكس المتوقع فإن السيطرة على نتائج منافسات هذه المواجهات تصب في مصلحة فريق العاصمة الفرنسية، حيث حقق الفوز في مواجهتين وتعادل في واحدة وتلقى الهزيمة في أخرى، وفي نفس الوقت لم يخسر أي مباراة على ملعبه (حديقة الأمراء) أمام "الميرينغي".

ويدخل سان جيرمان البطولة بسجل رائع من المباريات التي يخوضها على ملعبه قاريا، حيث لم يخسر سوى مباراة واحدة في آخر 35 مواجهة، وكانت أمام برشلونة الإسباني في منافسات دوري الأبطال الموسم الماضي، وبالتحديد في دور الثمانية بنتيجة ثلاثة أهداف لواحد.

وعلى الجانب الآخر لم تكن المباراة سهلة أمام باريس سان جيرمان، حتى بعد وصف لوران بلان المدير الفني لأصحاب الأرض، بأن الفريق الملكي أصبح يهتم بالجانب الدفاعي بشكل أكبر تحت قيادة الإسباني رافائيل بينيتيز، إلا أن تاريخ الريال في البطولة مؤخرا يقف إلى جانبه، حيث لم يخسر أي مباراة في آخر 15 مواجهة في منافسات "ذات الأذنين"، وذلك بعد تحقيقه 14 انتصارا وتعادل وحيد.

وتشير الإحصائيات إلى أن الفريق الباريسي هو الآخر يعد من أقوى فرق البطولة على الصعيد الدفاعي، وهو ما يظهر بوضوح في عدم تلقي سان جيرمان أي أهداف في أول جولتين.

وستمثل المواجهة تحديا خاصا أمام السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، والذي لم يسجل أي هدف في مرمى الريال على الصعيد القاري، مع الفرق التي لعب لها في مسيرة تضم أسماء كبيرة مثل ميلان ويوفنتوس وإنتر وبرشلونة.

وعلى الجانب الآخر سيسعى كريستيانو رونالدو لتشديد قبضته على صدارة هدافي البطولة، خاصة مع غياب الأرجنتيني ليونيل ميسي، أبزر منافسيه على لقب الهداف التاريخي لـ"التشامبيونز". ويملك البرتغالي في جعبته 82 هدفا (من بينها 67 مع الريال)، ويتفوق بخمسة أهداف على النجم الأرجنتيني.

وبالمثل ستكون عودة الأرجنتيني دي ماريا لمواجهة فريقه القديم ذات طابع خاص، حيث يعود لمواجهة فريقه القديم، بعد رحلة غير موفقة في مانشستر يونايتد، الذي انتقل إليه من النادي الملكي بطريقة اعتبرها الكثيرون غير لائقة بما قدمه اللاعب مع الفريق، وبالرغم من ذلك فإن اللاعب أكد أنه لن يحتفل إذا سجل هدفا في مرمى فريقه القديم.

المساهمون