بابا نويل يخرج من تحت الركام في غزّة

الأناضول

avata
الأناضول
25 ديسمبر 2014
C693E729-A071-4745-88A1-3E3927C76D68
+ الخط -
لم يُصدّق أطفال حي الشجاعية، شرق مدينة غزّة، ما رأته عيونهم حين شاهدوا "سانتا كلوز" يتجوّل ببذلته ذات اللونيْن الأحمر والأبيض في شوارع الحي الذي لا تزال تتراكم في طرقاته ما خلّفته الحرب الإسرائيلية الأخيرة، من ردمٍ وحطام.

لم يهبط "بابا نويل" كما هو معتاد، من مداخن مدافئ المنازل، تاركا "المفاجآت"، تحت "شجرة الميلاد"، إذ قرّر هذه المرة أن يفتح أكياس الهدايا من فوق الركام، ويوزّعها على الأطفال وجها لوجه.

فتحلّق الأطفال، وهم يصرخون فرحاً، حول صاحب اللحيّة الناصعة البياض، الذي لم يكن في حقيقة الأمر سوى الشاب الفلسطيني المسلم، سامح وادي (27 عاما).

ذات صلة

الصورة
سجن دامون من سجون الاحتلال الإسرائيلي (فيسبوك)

سياسة

أصدرت منظمة "بتسيلم" الإسرائيلية المعنية بمراقبة حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة، الاثنين، تقريراً يسلط الضوء على معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.
الصورة

سياسة

ووري رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الشهيد إسماعيل هنية الثرى في قطر، اليوم الجمعة، بعد جنازة شعبية ورسمية شهدت حضور مسؤولين من عدة دول.
الصورة
صورة نشرها الاحتلال في وقت سابق زاعماً أنها لقائد القسام محمد الضيف (إكس)

سياسة

ادعى جيش الاحتلال، في بيان، اليوم الخميس، أنه نجح الشهر الماضي في الوصول إلى القائد العام لـ"كتائب القسام"، محمد الضيف، وهو ما نفته حماس من قبل.
الصورة
دخان ودمار في تل الهوى في مدينة غزة جراء العدوان الإسرائيلي، 10 يوليو 2024 (الأناضول)

سياسة

تراجعت قوات الاحتلال الإسرائيلي من منطقتي الصناعة والجامعات، غربي مدينة غزة، اليوم الجمعة، بعد خمسة أيام من عمليتها العسكرية المكثفة في المنطقة.
المساهمون