انقسام لبناني وخوف بعد استقالة #سعد_الحريري

04 نوفمبر 2017
21CEF2DA-4D06-4D35-A3A5-B9C343D26AF2
+ الخط -
تصدر وسم "#سعد_الحريري" قائمة الأكثر تداولاً في لبنان على موقع "تويتر"، بعد إعلان رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، عن استقالته، اليوم السبت، من الرياض، حيث يجري زيارة هي الثانية له خلال أسبوع.

وتباينت مواقف اللبنانيين على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ رحب مؤيدو الحريري بالخطوة، خاصة بعد خطابه الناري ضد "حزب الله" وإيران في بيان الإعلان عن استقالته، واعتبر كثيرون موقفه عودة إلى الموقف الواضح من نظام الرئيس السوري، بشار الأسد، وجرأة في مواجهة التدخل الإيراني، عبر "حزب الله"، في السياسة اللبنانية.


وهاجم آخرون محسوبون على الممانعة الحريري، ودافعوا بشراسة عن "حزب الله" وإيران، في إطار دفاعهم عن تدخل الحزب العسكري في سورية أيضاً، واعتبروا الحريري "خاضعاً تماماً" للإرادة السياسية في المملكة العربية السعودية.


في المقابل، استنكر آخرون إعلان الحريري عن استقالته من الرياض، متسائلين عن مدى قانونية الخطوة، ودانوا مهاجمته التدخل الإيراني في المنطقة على حساب "مسايرة" السعودية، وفقاً لهم. وتخوف كثيرون من احتمال حرب مقبلة ضد لبنان.



(العربي الجديد)

ذات صلة

الصورة
نازح يستعد للعودة إلى سورية من البقاع اللبنانية، 14 مايو 2024 (فرانس برس)

سياسة

كشفت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" في بيان اليوم الثلاثاء أن شاباً سورياً توفي في أحد مشافي دمشق إثر تعرضه للتعذيب على يد أجهزة النظام السوري.
الصورة
تظاهرة في واشنطن أمام مقر إقامة يوآف غالانت 24/6/2024 (محمد البديوي)

سياسة

تظاهر عشرات الناشطين، في ساعة متأخرة مساء أمس الاثنين، أمام مقر إقامة وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت بالعاصمة الأميركية واشنطن.
الصورة
طائرة مسيّرة تحمل علم حزب الله 21- 5-2023 (أنور عمرو/ فرانس برس)

سياسة

مما يستدلّ به على العجز الإسرائيلي إزاء الجبهة الشمالية، هو ما سرّب عن مصدر بالجيش للإعلام، تعقيباً على الاختراق الذي حققته مسيّرة حزب الله في حيفا.
الصورة
ميناء حيفا في شريط صوّره حزب الله فوق الأراضي المحتلة، 18 يونيو 2024 (لقطة شاشة)

سياسة

نشر حزب الله اللبناني بعد ظهر اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو من الأراضي المحتلة، بعنوان "هذا ما رجع به الهدهد"، يُظهر صوراً لمواقع استراتيجية إسرائيلية حسّاسة.
المساهمون