انطلاق بطولة كأس العالم داخل سجن في بيرو

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
04 يونيو 2014
7BD5E34A-C3F6-4321-A03F-566E4BA053D8
+ الخط -
قبل انطلاق بطولة كأس العالم في البرازيل بتسعة أيام، يبدو أن العالم فقد عقله بشكل كامل وجُنّ جنونه، كروياً، إذ أقام محكومون في أحد السجون في البيرو بطولة كأس عالم خاصة بهم، وكان هدف البطولة رفع الأخلاق وتعزيز روح التعاون، من خلال صناعة قمصان المنتخبات المشاركة داخل مشغل في السجن، والمشاركة بنشاطات رياضية وثقافية.

 

ويظهر الفيديو حفل افتتاح البطولة التي انطلقت في باحة داخل السجن، التي سُميت بملعب "ماراكانا" من أجل استضافة المباريات خلال البطولة المصغرة عن المونديال البرازيلي لكن داخل باحة السجن وليس في ملعب "ماراكانا" الحقيقي، حيثُ تجمهر المساجين حول الباحة من أجل تشجيع المنتخبات المشاركة.

 

وشهد هذا النهار احتفالات رياضية وعروض راقصة احتفاءً باقتراب موعد انطلاق بطولة كأس العالم الأسبوع المقبل، وجرى تخييط قمصان لبعض المنتخبات التي صنعها المسجونون، من أجل أن يرتديها اللاعبون المشاركون في الحدث الكروي، من أجل الفوز بكأس ذهبية شبيهة بالكأس العالمية الحقيقية التي سيرفعها أحد نجوم العالم في 13 تموز/ يوليو المقبل. 
دلالات

ذات صلة

الصورة
ليمام نجم منتخب تونس سابقا (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

رشّح النجم التونسي السابق، جمال الدين ليمام (56 عاماً)، ثلاثة لاعبين للانضمام إلى منتخب "نسور قرطاج"، قبل مواجهة غينيا الاستوائية وناميبيا.

الصورة
منتخب لبنان يبحث عن التعويض (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد نجم منتخب لبنان لكرة القدم، حسن معتوق، أن التعادل الذي حسم المواجهة مع منتخب فلسطين في بداية تصفيات كأس العالم، كان منصفاً لمنتخب بلاده الذي واجه منافساً قوياً.

الصورة
Michael Regan/G/  James Gill

رياضة

حلّ لاعب مانشستر يونايتد السابق دوايت يورك ضيفاً على "العربي الجديد" حيث تحدّث عن استضافة الأحداث الكبرى بالمنطقة العربية ومواضيع أخرى، على غرار تجربته التدريبية، واللاعبين العربيين في نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، حنبعل المجبري وسفيان أمرابط

الصورة
الحداوي واثق من نجاح المغرب في تنظيم المونديال (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف مصطفى الحداوي، نجم منتخب المغرب في ثمانينيات القرن الماضي، عن سعادة الشعب المغربي بكامله والعرب والأفارقة بعد الفوز بشرف تنظيم كأس العالم 2030 بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال.

المساهمون