انطلاق بث "تلفزيون سوريا" يوم السبت

27 فبراير 2018
ينطلق بثه في الثالث من مارس (العربي الجديد)
+ الخط -



ينطلق بثّ "تلفزيون سوريا" يوم السبت، الثالث من مارس/آذار القادم. وأصدرت إدارة القناة بياناً أعلنت فيه الانطلاقة، مؤكدةً أنّه "رغم كل الخراب نتطلع لغد حر، غد أفضل لجميع السوريين".

وقالت الإدارة في البيان، إنّ "تلفزيون سوريا" هو منبرٌ مستقل، يطمح أن يكون مُعبِّراً عن آمال السوريين في الداخل والشتات، وعن تطلعاتهم لسورية موحدة ودولة ديمقراطية على أساس المواطنة المتساوية، التي  تُحفظ فيها حريات المواطن وكرامته.

وسيبثّ التلفزيون على مدار الساعة نشرات إخبارية، وبرامج سياسية واجتماعية وثقافية وترفيهية، إضافةً إلى المسلسلات الدرامية والأفلام الوثائقية والروائية.

وينهض بهذه الشاشة كادرٌ سوري من الإعلاميين والفنانين والفنيين، الذين يجتهدون لتقديم أفضل الإبداعات، التي تعكس الروح السورية الأصيلة في تَوقها إلى الحرية والإبداع واستعادة وجه سورية الأصيل، بحسب البيان.

وبحسب القناة، تنطلق برامج "تلفزيون سوريا" من الثقة الأكيدة بإمكانات التغيير الإيجابي، وتؤكد على احترام التعددية كوجهٍ يميز ثقافة السوريين، وتسعى إلى خلق حوار عقلاني يجمع في ما بينهم على قيم الحرية واحترام الاختلاف، بهدف الوصول إلى سورية الحرّة التي لطالما انتظرها السوريون، ودفعوا من أجلها وما زالوا يدفعون أغلى الأثمان.

ويحرص "تلفزيون سوريا" على التمسك بهذه المبادئ، كما يسعى جاهداً إلى التزام المهنية العالية والنزاهة الصحافية ومواثيق الشرف الإعلامي في كل ما يقدم.


وسينطلق البثّ في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت دمشق، عبر الترددات التالية:

مدار النايل سات 7 درجات غرب Nilesat

التردد: 11603 ميغاهرتز عامودي.

معدل الترميز: 27500
عامل التصحيح :6/5
النظام  DVB-S 

هوتبيرد 13 درجة شرق HotBird13
التردد: 12520 ميغاهرتز عامودي

معدل الترميز: 27500
عامل التصحيح:  FEC:3/4
النظام:  DVB-S QPSK

(العربي الجديد)

دلالات