انتصار تاريخي لفلسطين.. وقطر تهزم لبنان في مباراة دراماتيكية

24 سبتمبر 2015
البطل يذهب مباشرة إلى أولمبياد ريو (العربي الجديد)
+ الخط -

نجح المنتخب الفلسطيني في أول مشاركة له في بطولة آسيا لكرة السلة، في تحقيق فوزه الثاني على التوالي وهذه المرة على حساب منتخب الكويت، فيما انتصرت قطر على المنتخب اللبناني في مباراة دراماتيكية ومثيرة، في المقابل حققت الأردن فوزها الأول على حساب سنغافورة.

فلسطين ـ الكويت
بعد أن فجّر الفدائي، يوم أمس، مفاجأة من العيار الثقيل، بفوزه على المنتخب الفليبيني بنتيجة 75-73، عاد اليوم وأكد أن الأمر لم يكن مجرد صدفة عابرة، حيث نجح لاعبو فلسطين في هزيمة المنتخب الكويتي بنتيجة كبيرة 90-69. وبدأ الربع الأول من اللقاء، بشكل قوي من الجانب الفلسطيني فحسمه لمصلحته بواقع 26-16، وكذلك جدد سيطرته على أجواء المواجهة في الربع الثاني بواقع 23-19.

ومع انتهاء فترة الاستراحة، تابع الفدائي بالزخم نفسه، وحسم الربع الثالث لمصلحته بواقع 26-10، ومع تبلور هوية المنتصر، دفع المدرب بلاعبي الصف الثاني، فتفوّق لاعبو الكويت في الربع الأخير 15-24، لكن ذلك لم يبدّل الأمور، حيث انتهت المواجهة العربية ـ العربية بفارق 21 نقطة. وتألق في الجانب الفلسطيني القائد ستي سكاكيني بتسجيله 25 نقطة و8 متابعات.

قطر ـ لبنان
شهد هذا اللقاء قمة نارية، وتبدلات كثيرة، لكن المنتخب القطري حسمها لمصلحته في نهاية الأمر بواقع 105-100. منتخب الأرز بدأ المباراة بقوة وتفوّق في الربع الأول بواقع 7-17، وتابع سيطرته على أجواء الربع الثاني 20-25، وبدت الأمور تتجه نحو فوز المنتخب اللبناني قبل دخول الفريقين إلى غرف تبديل الملابس.

لكن العنابي قلب الطاولة على شقيقه اللبناني في الربع الثالث تحديداً، وانتصر فيه 27-8، في ظل ضياع كبير في صفوف لاعبي منتخب الأزر، حيث لم يستطع لاعبوه صدّ الهجمات السريعة لخصمهم. وفي الربع الأخير، عاد زملاء القائد جان عبد النور وانتصروا 27-32، لكن النتيجة أسفرت عن التعادل، فاحتكم المنتخبان لشوط أول إضافي انتهى أيضاً بالتعادل، ومن ثم خاضاً شوطاً ثانياً، تمكّن خلاله المنتخب القطري من حسم الأمور وإنهاء المهمة بنجاح. وتألق لاعب المنتخب القطري كينتون جونسون بتسجيله 31 نقطة.

الأردن ـ سنغافورة
حقق النشامى فوزهم الأول بالبطولة الآسيوية بنتيجة عريضة 98-68 على سنغافورة، وبدأ لاعبو المنتخب الأردني الربع الأول بقوة واختتموه لمصلحتهم بواقع 34-13، وفي الربع الثاني حاول الخصم السنغافوري تدارك الموقف والعودة بالنتيجة فانتصر 17-19، ليدخل الفريقان إلى استراحة ما بين الشوطين.

وفي الربع الثالث، عاد المنتخب الأردني ووسّع الفارق حيث أنهاه 29-13، ورغم تفوّق الخصم في الربع الأخير بواقع 18-23، إلا أن ذلك لم يغيّر نتيجة المباراة، حيث بقي الفارق 30 نقطة كاملة، وكان أبرز مسجل له أليكس ليجيون (19 نقطة) وهو نفس رصيد السنغافوري كيفن دونغ دا ليم.

يذكر أن البطل يتأهل مباشرة إلى الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو 2016. وتخوض المنتخبات الثلاثة التي تليه في الترتيب ملحقاً عالمياً مؤهلاً إلى الأولمبياد، إلى جانب 15 منتخباً من العالم بين 5 و11 تموز/ يوليو 2016.

اقرأ أيضاً:نجوم كرة القدم العالميون يهنئون المسلمين بـ"عيد الأضحى"

المساهمون