اليمن: الداخلية تتدخل لمنع تخييم الحوثيين أمام الكهرباء والاتصالات

08 سبتمبر 2014
جماعة الحوثي تصعد من احتجاجاتها ضد الحكومة (أرشيف/getty)
+ الخط -
حاولت قوات مكافحة الشغب التابعة لوزارة الداخلية اليمنية، مساء أمس الأحد، منع إستحداث جماعة أنصار الله " الحوثيين" خيام جديدة أمام وزارتي الكهرباء والاتصالات، مستخدمة خراطيم المياه والغازت المسيلة للدموع، لكنها فشلت في منعهم من إستحداث تلك الخيام.
وصعّدت جماعة "الحوثي" في اليمن احتجاجاتها، أمس، ضمن ما سمته المرحلة الثالثة والحاسمة، للمطالبة بإسقاط حكومة الوفاق الوطني، وإلغاء قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية والبدء بتنفيذ مخرجات الحوار.
ونصب متظاهرو الجماعة الخيام أمام وزارتي الكهرباء والاتصالات والهيئة العامة للبريد في شارع المطار، كما نصبوا مخيمات متفرقة على طول الشارع، مما أدى إلى توقف حركة السير فيه وإغلاقه بالكامل.
وذكرت " الأناضول " أن أنصار الجماعة احتشدوا في شارع المطار حاملين الشارات الصفراء، استجابةً لدعوة اللجنة التنظيمية التابعة للجماعة، لبدء العصيان المدني أمس الأحد، وأغلقوا شارع المطار الذي يعتبر أحد الطرق الرئيسية المؤدية إلى مطار صنعاء الدولي. وللأسبوع الثالث على التوالي، شهدت العاصمة صنعاء ومدن يمنية مختلفة، الجمعة الماضية، تظاهرات حاشدة شارك فيها عشرات الآلاف لمناهضة التصعيد الذي انتهجته جماعة الحوثي، كما واصل الحوثيون حشد أنصارهم في تظاهرات مؤيدة لهم في الضفة الشمالية من العاصمة من أجل إقالة الحكومة والتراجع عن قرار رفع الدعم عن أسعار الوقود.
وأعلنت الحكومة اليمنية نهاية يوليو/تموز الماضي تحرير أسعار المشتقات النفطية، وأطلق الرئيس عبدربه هادي منصور، منتصف الأسبوع الماضي، مبادرة بتشكيل حكومة جديدة وتخفيض أسعار الوقود.
ويحتاج 14.7 مليون شخص يمني (أكثر من نصف السكان ) إلى المساعدات الإنسانية العاجلة. (الأناضول)
المساهمون