اليمن: "القاعدة" يسيطر على مدينة المحفد ويقتل 3 جنود

09 مارس 2015
مسلحو "القاعدة لا يزالون يحاصرون المعسكر
+ الخط -
قتل 3 جنود يمنيين، اليوم الاثنين، أثناء اقتحام مسلّحي تنظيم "القاعدة" للواء عسكري، في مدينة المحفد في محافظة أبين جنوبي البلاد.

وكان مسلّحو التنظيم قد سيطروا، صباح اليوم الاثنين، على مدينة المحفد، التي تقع بالقرب من العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، مقر إقامة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، وقاموا بمهاجمة معسكر للجيش فيها، وفق ما أفاد مصدر أمني.

وأوضح المصدر، أنّ المسلحين الذين يحملون شعارات تنظيم "القاعدة"، قاموا بنشر نقاط تفتيش على جميع مداخل المدينة، قبل أن يهاجموا معسكر اللواء 39 مدرع، التابع للجيش في المدينة ذاتها، مشيراً إلى أنّ مسلّحي "القاعدة لا يزالون يحاصرون المعسكر من كافة الجهات".

يشار إلى أنّ المحفد كانت المعقل الأول لتنظيم "القاعدة" في اليمن، الأعوام الماضية، قبل أن يشنّ الجيش حملة عسكرية منتصف العام الماضي، ويعلن تحريرها من عناصر التنظيم.

اقرأ أيضاً:الصبيحي خارج صنعاء: ضربة ثانية للحوثيين

من جهةٍ أخرى، أوضحت مصادر "العربي الجديد"، أنّ مسلّحين من جماعة "الحوثي"، اقتحموا، اليوم أيضاً، منزل الأمين العام لحزب الرشاد السلفي، عبد الوهاب الحميقاني، في محافظة البيضاء وسط اليمن.

وتأتي هذه التطورات، بعد أن أعلنت دول مجلس التعاون الخليجي ترحيبها بطلب الرئيس اليمني عقد مؤتمرٍ لكافة الأطياف اليمنية في الرياض، بهدف المحافظة على أمن واستقرار اليمن، والخروج من المأزق إلى بر الأمان، بما يكفل عودة الأمور إلى نصابها".

اقرأ أيضاً:دول الخليج ترحّب باستضافة مؤتمرٍ للأطياف اليمنية بالرياض

دلالات