اليابان: مجموعة العشرين ستناقش الصين والنفط والسياسة النقدية الأميركية

19 فبراير 2016
وزير المالية الياباني، تارو آسو (فرانس برس)
+ الخط -
قال وزير المالية الياباني، تارو آسو، اليوم الجمعة، إن كبار المسؤولين الماليين في دول مجموعة العشرين سيناقشون الطاقة الإنتاجية الزائدة في الصين وهبوط أسعار النفط والسياسة النقدية الأميركية خلال اجتماعهم في شنغهاي، الأسبوع المقبل.

وأوضج آسو، في تصريحات بعد اجتماع للحكومة اليابانية، إن "الطاقة الإنتاجية الزائدة في الصين وائتماناتها المالية المفرطة وهبوط أسعار النفط والتواصل مع الأسواق بخصوص سياسة أسعار الفائدة الأميركية. تلك هي القضايا الرئيسية التي سيناقشها الاجتماع".

وأكد مسؤولون يابانيون، الجمعة الماضي، أنهم سيسعون وراء اتخاذ دول مجموعة "العشرين" إجراء عالمياً لمواجهة اضطراب الأسواق العالمية.

وقال وزير المالية الياباني، تارو آسو، وعدد من المسؤولين في الوزارة، إنهم سينتظرون ليروا ما إذا كان كبار المسؤولين الماليين في "مجموعة العشرين" سيتفقون على تنسيق السياسات حين يجتمعون في شنغهاي في وقت لاحق من هذا الشهر.

كما أقر ماساتسوجو أساكاوا، المسؤول المعني بالعملة في وزارة المالية اليابانية، الأسبوع الماضي، بوجود "الكثير من المشكلات المتجذرة وراء تحركات السوق في الآونة الأخيرة. وبطبيعة الحال، يجب علينا أن ننظر في السبل التي يمكننا من خلالها الترويج لتنسيق السياسات قبل اجتماع مجموعة العشرين".

اقرأ أيضاً: أزمة الأسواق تحير البنوك المركزية والمستثمرون يفقدون الثقة

المساهمون