الوليد بن طلال يلتقي مستثمرين فلسطينيين الثلاثاء

02 مارس 2014
+ الخط -

قالت مصادر مطلعة، لـ"العربي الجديد"، إن الملياردير السعودي، الوليد بن طلال، سيزور مدينة رام الله الفلسطينية للمرة الأولى، بعد غد الثلاثاء، ليلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس ووفداً من رجال الأعمال الفلسطينيين.

وتأتي الزيارة استجابة لدعوة وجهها الرئيس الفلسطيني لرجل الأعمال السعودي.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة "باديكو القابضة"، منيب المصري، لـ"العربي الجديد"، إنه تلقى دعوة من السلطة الفلسطينية لاستقبال الأمير السعودي.

وأضاف المصري: "زيارة أثرى رجل سعودي ستكون فعالة وناجعة، ولا سيما أننا نقوم بالترتيب لعقد مؤتمر اقتصادي دولي في اغسطس/ آب القادم".

وأشار إلى أن الزيارة ستتضمن دعم صندوق القدس، الذي ترعاه المملكة العربية السعودية، والاستثمار في عدة قطاعات في مدينة القدس والضفة.

ومقارنةً مع ثروته التي تضعه بين أغنى أغنياء العالم (أكثر من 20 مليار دولار)، فإن استثمارات رجل الأعمال السعودي في الأراضي الفلسطينية ضعيفة للغاية.

ويمتلك الوليد حصة استثمارية تقدّر بـ5 ملايين دولار في شركة فلسطين للتنمية والاستثمار "PADICO"، ومليوني دولار في الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار القابضة المحدودة "APIC"، ومبلغ خمسة ملايين دولار في شركة القدس للإعمار والتنمية "JEDICO".

إضافة إلى الاستثمار في فندقين بإدارة شركة الفنادق العالمية موفنبيك "Movenpick"، الأول في مدينة رام الله بحصة استثمارية تبلغ مليون دولار ومثلها في فندق بمدينة غزة.

المساهمون