الهلال لـ"السطوع" في سماء البطولة..والعين لـ"رصد" الانتصار

16 سبتمبر 2014
قمة عربية آسيوية منتظرة بين الهلال والعين
+ الخط -

يترقب متابعو الكرة العربية مساء اليوم الثلاثاء قمة مثيرة ومنتظرة تجمع الهلال السعودي والعين الإماراتي وذلك في مباراة ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، والتي تجمعهما في استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض.

وينتظر عشاق الكرة العربية موقعة ممتعة بين ممثل الكرة السعودية ونظيره في الكرة الإماراتية، وسيكون الشغف حاضراً بشوق لحضور اللقاء المتوقع أن تغلفه أجواء جماهيرية خاصة من محبي الهلال الذي سيستقبل "الشوط الأول" من المعركة على أرضه وبين جماهيره الكبيرة.

وينشد "الهلال" احتلال مكان في "سماء" البطولة يقربه من المشهد الختامي لمواجهة الفائز من مباراتي سول الكوري الجنوبي أو وسترن سيدني واندرارز الأسترالي اللذين يلتقيان يوم غد الأربعاء، في الوقت الذي ينظر فيه "العين" باهتمام بالغ لتسجيل نتيجة طموحة تسبق موعد الرد في الامارات المقررة في 30 الشهر الحالي من اجل تسهيل المهمة.

الزعيمان يتكلمان لغة الأهداف
توج الفريقان باللقب الآسيوي وتذوقا حلاوته، ويعرفان بعضهما البعض جيداً، بل ما يزيد الشغف لمتابعة المواجهة السعودية الإماراتية، هي لغة الأرقام التي تؤكد أنهما يمتلكان قوى هجومية ودفاعية لافتة للغاية بين الزعيمين؛ فالهلال تخطّى الأجواء الصعبة التي عايشها في الدور الأول بعد التعادل مرتين بنتيجة 2-2 والخسارة 3-2 حيث فاز الفريق مرتين فيما بعد وتعادل مرة واحدة دون أن يدخل مرماه أي هدف ثم سجل 4 أهداف في شباك بونيودكور الأوزبكي وهدف في السد القطري في دور الثمانية، ليستكمل سبع مباريات دون أن تهتز شباكه إطلاقاً.

من جهته، برز الفريق الاماراتي بشكل جذاب في البطولة الآسيوية بالذات، حيث فاز بكل مبارياته الأربع في دور الستة عشر ودور الثمانية ولم يذق طعم الخسارة، أضف إلى ذلك أن العين أحرز 23 هدفا في عشر مباريات وتصدّر مجموعته، ويضم في صفوفه هداف البطولة الغاني أسامواه جيان صاحب الـ 12 هدفاً.

نجوم تتلالأ
وستعطي كتيبة النجوم التي ستشارك في المباراة من كلا الفريقين إثارة إضافية، حيث يعول الهلال والعين على لاعبين ذوي خبرة ومهارة قادرين على تحويل المجريات لصالح فريقيهما.

وينتظر أن يصوب الهلال حرابه الهجومية مستغلاً عامل الأرض والجمهور، بقيادة الثنائي الخبير ياسر القحطاني والهداف ناصر الشمراني، مدعومين بتواجد ياسر الشهراني وعبد الله الزوري وسلمان الفرج وعبد العزيز الدوسري فضلاً عن المحترفين الأربعة الكوري كواك تاي هي والروماني ميهاي بينتيلي، والبرازيلي تياجو نيفيز ومواطنه ديجاو.

ويضم العين الإماراتي لاعبين مميزين، أيضاً، بدءاً بالهداف الغاني أسامواه جيان مروراً باللاعب المهاري الاستعراضي عمر عبد الرحمن، إضافة إلى إسماعيل احمد وفارس جمعة ومحمد عبد الرحمن واحمد برمان والفرنسي كيمبو إيكوكو والسلوفاكي ميروسلاف ستوتش والكوري لي ميونغ جو.

تكافؤ فني
وسيجد متابع القمة صعوبة في تكهن هوية الفائز، فثمة تكافؤ كبير وتقارب فني بين الفريقين بالنظر لآخر ظهور سجله الممثلان العربيان في البطولة، واللافت في القيادة الفنية للعين الاماراتي التي يتولاها الكرواتي زلاتكو داليتش، أنه سبق أن درب الهلال السعودي ويعرف أسراره ومكامن القوة والضعف لأغلب لاعبيه، وقد تكون نقطة تصب في صالح "العيناوي"، لكن ذلك لن يكون إلا مجرد توقع لا أكثر؛ لأن الهلال الذي يقوده الروماني أولاريو ريجيكامف، تابع العين بشكل مكثف، كما أن لاعبي الهلال بالمقابل يدركون أسلوب مدرب العين جيداً، وعليه لا يمكن تكهن نتيجة المباراة التي ستكون مفتوحة على كل الاحتمالات، لتقدم وجبة فنية "دسمة" تروي ظمأ الشغف المنتظر للجماهير العربية.

المساهمون