الهلال السعودي على خطى برشلونة..بعقد شراكة مع "اليونيسكو"

16 مارس 2015
+ الخط -
سيكون الهلال السعودي النادي الرابع على مستوى العالم الذي سيوقع اتفاقية شراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة "اليونيسكو"، عندما يوقع في السابع من أبريل/نيسان المقبل عقد الشراكة في العاصمة الفرنسية باريس.

وكان من المقرر أن يوقع الهلال على عقد الشراكة أواخر العام الماضي، ولكن بسبب انشغاله بنهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم الذي خسره أمام نادي ويسترن سيدني الأسترالي، تم ارجاء التوقيع للشهر المقبل.

وسينضم النادي السعودي لثلاثة من أشهر أندية العالم في عقد الشراكة، وسيكون النادي العربي والشرق الأوسطي الوحيد في القائمة التي تضم في مقدمتها برشلونة الإسباني، ومواطنه ملقة، إلى جانب الهلال السعودي ونادٍ صينيّ.

ومن المقرر أن تحتضن العاصمة الفرنسية باريس، مراسم توقيع الاتفاقية التي سيحضرها رئيس المنظمة الدولية وعدد من سفرائها في مجال الرياضة وغيرهم، بالإضافة إلى مسؤولي المنظمة الذين ستوجه إليهم الدعوات لحضور توقيع الاتفاقية، إلى جانب إدارة نادي الهلال السعودي وبعض نجومه الحاليين والمعتزلين إلى جانب أعضاء شرف النادي.

وسيتخلل حفل التوقيع إقامة معرض خاص عن النادي السعودي وإنجازاته المتعددة، حيث سيحتضن مقر اليونيسكو هذا المعرض.

وكان الهلال السعودي قد وقّع، في شهر مارس/ آذار من العام الماضي، اتفاقية مبدئية بالحروف الأولى مع "اليونيسكو" حيث تقضي الاتفاقية في إطارها العام بأن يصبح نادي الهلال أحد أندية "اليونيسكو" التي تم اختيارها بدقة تكفل الارتقاء لتحقيق أهداف المنظمة، ليس على المستويين المحلي أو الإقليمي فحسب، بل على المستوى العالمي.

ويعد الهلال السعودي رابع نادٍ يتم اختياره من قبل "اليونيسكو"، كما أنه النادي العربي الأول ضمن حزمة اختيارات المنظمة، حيث جاء اختيار الهلال بناءً على مكانته الجماهيرية التي نالها عبر تحقيق العديد من البطولات، فضلاً عن دوره في خدمة البرامج الثقافية والاجتماعية على المستويين العربي والإقليمي، ما أهله لحمل رسالة اليونسكو الإنسانية.

المساهمون