النفط ينتعش بفضل تراجع الإنتاج الأميركي

29 يونيو 2017
أسعار النفط تتحسّن (فرانس برس)
+ الخط -
ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوى في أسبوعين، اليوم الخميس، لتواصل صعودها، للجلسة السادسة على التوالي، بعد أن أظهرت البيانات الأسبوعية انخفاض الإنتاج الأميركي، ما قلص المخاوف بشأن زيادة الفائض في المعروض.

وانخفضت أسعار الخام إلى أدنى مستوى لها في عشرة أشهر، الأسبوع الماضي، لكنها ارتفعت منذ ذلك الحين أكثر من سبعة في المائة، لتواصل أطول موجة ارتفاع منذ إبريل/نيسان.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 33 سنتا إلى 47.64 دولارا للبرميل، بحلول الساعة 08:32 بتوقيت غرينتش، بعد أن لامست أعلى مستوى في أسبوعين عند 47.83 دولارا، في وقت سابق من الجلسة.

وزادت أسعار خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنحو 32 سنتا إلى 45.06 دولارا للبرميل.

وسجل الخام أعلى مستوى خلال التعاملات عند 45.24 دولارا، وهو أيضا أعلى مستوى في أسبوعين.

وأظهرت بيانات حكومية أميركية، أمس الأربعاء، أن إنتاج الخام المحلي انخفض 100 ألف برميل يوميا إلى 9.3 ملايين برميل يوميا، الأسبوع الماضي، في أكبر هبوط منذ يوليو/تموز 2016.

ويقول بعض المحللين والمتعاملين إن الانخفاض يرتبط بعوامل مؤقتة مثل المخاطر المرتبطة بالعاصفة المدارية سيندي في خليج المكسيك، وأعمال صيانة في ألاسكا.

وتجاهل المستثمرون أنباء سلبية تتمثل في ارتفاع مفاجئ يبلغ 118 ألف برميل في مخزونات الخام الأميركية، وفقا لما أظهرته البيانات الأسبوعية.

ولا تزال إمدادات النفط العالمية وفيرة رغم تخفيضات الإنتاج التي تعكف عليها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون آخرون، بواقع 1.8 مليون برميل يوميا، منذ يناير/كانون الثاني.


(رويترز، العربي الجديد)

المساهمون