النظام السوري يواصل هجومه على الزبداني

10 سبتمبر 2015
اشتباكات بين فصيلين معارضين بالقلمون (Getty)
+ الخط -
تواصل طائرات النظام السوري قصفها لمدينة الزبداني بريف دمشق، فيما دارت اشتباكات، اليوم الخميس، بين "جيش الإسلام" و"جيش تحرير الشام" في مدينة الرحيبة بالقلمون، في وقت تناقل فيه ناشطون خبراً عن وقوع انفجار ضخم داخل مطار حماة العسكري.

وأكدت مصادر ميدانية من الزبداني، لـ"العربي الجديد"، أن "قصفاً مدفعياً عنيفاً يتعرض له وسط المدينة وجبلها الشرقي منذ صباح اليوم"، مضيفة أن "استهدافاً مماثلاً طال بلدة مضايا المجاورة".

وأضافت المصادر، أن "حدة القصف الجوي هدأت وتيرتها في اليومين الماضيين بسبب موجة الغبار الكثيف التي ضربت المنطقة، لكن القصف المدفعي لم يتوقف"، مشيرة إلى أن "مليشيات حزب الله تقوم بإحراق بعض المنازل في المناطق التي تقدموا فيها أخيراً". 

على صعيد آخر، قالت شبكة "سوريا مباشر" الإخبارية، إن "اشتباكات اندلعت صباح اليوم الخميس بين مقاتلين من جيش الإسلام وعناصر من جيش تحرير الشام، في مدينة الرحيبة بالقلمون الشرقي، على خلفية اتهامات لجيش التحرير الشام بالتنسيق مع داعش".

وفي حين تضاربت الأنباء حتى الساعة، حول الطرف الذي بدأ الهجوم، قالت مصادر إعلامية في الرحيبة، لـ"العربي الجديد"، إن "الاشتباكات هدأت قبل ظهر اليوم بعد خروج تظاهرات تطالب بوقفها".

على صعيد آخر، سُمع صباح اليوم دويُ انفجار كبير قرب حماة وسط سورية، حيث رجحت الناشطة روز المحمد، من"مركز حماة الإخباري"، أن يكون "مصدر الانفجار قادماً من مطار المدينة العسكري الذي يحوي كميات كبيرة من المحروقات والأسلحة"، مضيفة خلال حديثها لـ"العربي الجديد"، أن الحادثة "سببت حريقاً كبيراً أدى لتصاعد أعمدة الدخان بشكل كثيف".

اقرأ أيضاً: داعش" يهاجم مطار دير الزور ويعلن احتجاز نروجي وصيني