النظام السوري يكثّف قصفه على معرة النعمان في إدلب

13 ديسمبر 2014
قتل 4 مدنيين بينهم طفل بالقصف (صالح محمود ليلى/الأناضول)
+ الخط -
لقي أربعة مدنيين مصرعهم، وأصيب أكثر من عشرين آخرين، ظهر اليوم السبت، من جرّاء قصف مدفعي لقوات النظام السوري، على مدينة معرة النعمان، في الريف الجنوبي لإدلب.

وأفاد الناشط الإعلامي، أبو محمد الإدلبي، لـ"العربي الجديد"، بأنّ "قوات النظام قصفت بالمدفعية الثقيلة مدينة معرة النعمان، في ريف إدلب الجنوبي، من مقرّها في معسكر القرميد، ما أدى لمقتل أربعة مدنيين، بينهم طفل، وإصابة خمسة وعشرين مدنياً بجروح، أسعفوا إلى مستشفيات ميدانية قريبة"؛ لافتاً إلى أنّ "المساجد في المدينة نادت عبر مكبّرات الصوت للتبرع بالدم".

في المقابل، ردّ مقاتلون من جبهة "النصرة"، وحركة "أحرار الشام" الإسلامية، إضافة إلى "فيلق الشام"، التابع "للجيش الحر"، باستهداف مقرات قوات النظام الكبرى في معسكري وادي الضيف والحامدية القريبين، وذلك عبر الرشاشات الثقيلة، وقذائف الهاون، ومدافع محلية الصنع.

ووفقاً للإدلبي، فإنّ "استهداف المعارضة للمعسكرين، أسفر عن مقتل عنصر لقوات النظام وإصابة خمسة آخرين".

ويعتبر معسكرا وادي الضيف والحامدية، من أكبر مقرّات قوات النظام السوري، في ريف إدلب الجنوبي، كما يملكان أهمية استراتيجية نظراً لموقعهما على الأوتوستراد الدولي الواصل بين دمشق وحلب، وسبق أن أطلقت كتائب المعارضة المسلّحة معارك عدّة للاستيلاء على المعسكرين، لكنها فشلت في ذلك.

المساهمون