النصر السعودي يُطفئ نور "الهلال" بهدف السهلاوي

13 ديسمبر 2014
صورة أرشيفية لفرحة السهلاوي بتسجيل هدف للنصر
+ الخط -

 حسم النصر السعودي مباراة "الديربي"، بعد أن تفوق على خصمه اللدود الهلال بهدفٍ نظيف سجله من ركلة جزاء، ليعزز صدارته لدوري عبد اللطيف جميل، وذلك ضمن الجولة الـ12 للدوري، في وقت قدم الهلال مباراة قوية ومُميزة.

اندفاع هلالي وخجل نصراوي
بدأت المباراة بحماس كبير على أرض الملعب بين غريمين لا يبحثان سوى عن الفوز في "ديربي" الكرة السعودية. وبدا واضحاً منذ البداية الروح القتالية العالية التي تُميز لاعبي الفريقين؛ من أجل دخول أجواء اللقاء باكراً، ومحاولة بناء الهجمات بغية هز الشباك، وفرض الشخصية القوية بدون رحمة.

وحاول كل فريق دراسة الخصم قبل الانطلاق في شن الهجمات. لكن الهلال أراد منذ البداية ضرب الدفاع النصراوي بدون رحمة، إذ كان المبادر بالهجوم والأكثر اندفاعا من أجل هز شباك النصر، وسنحت له فرصة عبر ركلة حرة مباشرة نفذها محمد شلهوب لترتد من العارضة (د.12). ثم سيطر بعدها الفريق الهلالي عبر تمريرات سريعة ومثلثات هجومية على حدود منطقة النصر، في وقت بدت خطوط النصر متباعدة وبدون ترابط من أجل تشكيل خطورة على مرمى الهلال.

سيطرة هلالية ومرتدات نصراوية
في المقابل حرم القائم الهلال من تسجيل هدف أول، بعد تسديدة من ناصر الشمراني الذي اخترق الدفاع عن الجهة اليمنى وسدد كرة مباغتة خدعت الحارس لكنها لم تخدع القائم (د.18). في حين تحسن أداء النصر مع مرور الدقائق، إذ حاول مهاجمة الهلال عبر الأطراف أو شق الطريق من وسط الدفاع. لكن الحارس الهلالي كان بالمرصاد لتسديدتين. وباقي الفرص كانت خجولة ولم تشكل الخطورة المطلوبة.

في الشوط الثاني لم يتغير السيناريو، بل استمر الهلال في تكثير هجماته على مرمى النصر من دون خطورة كافية لافتتاح التسجيل. في وقت بدا واضحاً أن خطة النصر تعتمد على سلاح الهجمات المرتدة، خصوصاً عبر الأطراف، من أجل كسر هيبة الدفاع الهلالي القوي والمنظم. في حين صنع لاعبو الهلال لمحات فنية رائعة عبر تبادل الكرات والتمريرات في مثلثات كروية جميلة.

هدف نصراوي وبطاقتان حمراوان
وفي وقت كان الهلال يسيطر على أجواء اللقاء ويصول ويجول من أجل خطف الهدف الأول، حصل النصر على ركلة جزاء، إثر عرقلة عبدالله الزوري لمحمد السهلاوي، قام بتنفيذها السهلاوي بنجاح، ليعلن عن تقدم النصر بهدفٍ نظيف في "ديربي" السعودية (د.68). كما تعرض الزوري للطرد المباشر بسبب العرقلة. لكن المثير ما حدث بعد ركلة الجزاء، إثر تدخل قاسٍ من محمد حسين لاعب النصر، فطرده الحكم ببطاقة حمراء مباشرة، لتتعادل كفة اللاعبين على أرض الملعب مجدداً.  

وضغط الهلال بشكل كبير من أجل تسجيل هدف التعادل، لكن جُل الفرص كانت خجولة وبدون تركيز أمام المرمى، في وقت سنحت "للأزرق" فرصة هي الأخطر في المباراة، بعد أن دخل تياجو داخل منطقة الجزاء وراوغ مدافعين بشكل مبالغ فيه من دون أن يسدد بشكل سريع، فخسر الكرة بعد إنقاذ من دفاع النصر، لتنتهي مباراة "الديربي" بفوز نصراوي بهدف نظيف.

المساهمون