الممثل البريطاني الكوميدي راسل براند يثور على حكومة بلاده

28 أكتوبر 2014
الممثل الكوميدي راسل براند / تصوير: مايك مراسلند/ Getty
+ الخط -
قام الممثل البريطاني الكوميدي راسل براند، الذي عُرف ولمع نجمه في فيلم "قصص النوم/ Bedtime Stories" عام 2008، بإصدار كتاب من تأليفه بعنوان "الثورة/ Revolution"، يدعو فيه إلى إسقاط الحكومات، والعمل على إلغاء الطبقية الاجتماعية بين غني وفقير من خلال توزيع الثروات، كما أنه ينتقد النظام الرأسمالي.

ومن الخطة الإعلانية للكتاب القيامُ بجولات تقديم للستاند آب كوميدي، إضافة إلى تحدّث الكاتب والممثل على الفضائيات عن آخر مؤلفاته، الذي أحدث ضجة كبيرة، وجذب الكثير من الانتقادات، بسبب تفاؤله المبالغ فيه وآرائه غير الموزونة. ومن الأفكار التي يطرحها براند في كتابه تضامن الشعب مع بعضه البعض، واتخاذ قرار "عدم دفع الضرائب"، بهدف محاربة الرأسمالية.

"التفكير بالمال كثيراً يخيفني، ثم يجعلني أشعر بالذنب. الشيء الوحيد الذي أقوله لمن يشرفون على مالي هو أن يتأكدوا من أن الضرائب مدفوعة بشكل قانوني 100%، ومن ثم في استطاعتي فعل ما أريد" يقول براند في إحدى مقابلاته التلفزيونية.

والجدير بالذكر أن الكتاب ليس الخطوة الأولى أو العمل الأول للممثل البريطاني، الناشط على الصعيد الإعلامي، إذ لديه قناة على YouTube تعرض برنامجاً خاصاً به، بعنوان "Trews" أو "True News"، يتناول من خلال حلقات يومية أهم الأخبار، ويقوم بتحليلها بشكل سريع.

دلالات
المساهمون