المغرب يخطب ود موهبة "الباريسي"

06 يوليو 2020
يطمح الاتحاد المغربي لتعزيز صفوف المنتخب بالمواهب الشابة (أولريك بيدرسون/Getty)
+ الخط -

يملك المغرب العديد من اللاعبين أصحاب الجنسية المزدوجة، يشقون مساراً ناجحاً في مختلف الدوريات الأوروبية، لذلك وضع الاتحاد المغربي لكرة القدم، استراتيحية لإقناع بعض المواهب بضمها لصفوف المنتخبات بكافة فئاتها السنية مستقبلاً.

وأفادت مصادر من الاتحاد المغربي، في تصريحات لـ"العربي الجديد"، بأن المسؤولين اتصلوا مؤخراً بلاعب باريس سان جيرمان ، قيس رويز عطيل، من أجل تمهيد الطريق أمامه للانضمام لصفوف منتخب "أسود الأطلس" لأقل من 19 سنة، الذي يشرف عليه المدير الفني البرتغالي جواو أروزو.

قيس صاحب الـ17 عاماً، الذي يخوض تدريباته رفقة الفريق الأول لباريس سان جيرمان، إلى جانب كافة نجم فريق العاصمة الفرنسية، سبق له حمل ألوان منتخب المغرب في فئة أقل من 15 سنة، ولعب أيضاً لمنتخب فرنسا لأقل من 17 سنة. لذلك بادر مسؤول داخل الاتحاد المغربي بالاتصال بعائلته، لعقد لقاء خاص معه في الأشهر المقبلة، من أجل الحصول على موافقة نهائية منه، بالاستمرار في اللعب مع المغرب بصفة نهائية، في ظل مواصلة فرنسا إظهار اهتمامها بخدماته.

ويشغل قيس مركز وسط ميدان هجومي، ويعتبر من أبرز المواهب التي تصارعت العديد من الأندية الأوروبية على ضمها، قبل الانتقال إلى باريس سان جيرمان، الذي جلبه من صفوف فريق برشلونة، وقبله لعب رفقة أولمبيك ليون، وإف سي جيرلان الفرنسي.

المساهمون