المعارضة السورية تهاجم مطار أبوالظهور في ريف إدلب

26 مايو 2015
الهجوم استهدف نقاط تمركز النظام (Getty)
+ الخط -
هاجمت قوات المعارضة السورية، حواجز النظام المنتشرة على أسوار مطار أبوالظهور العسكري في ريف إدلب الشرقي، ما دفع طائرات النظام إلى قصف مواقعها في القرى المحيطة، بهدف إيقاف الهجوم.

وأوضح الناشط زكريا عبدالعظيم لـ"العربي الجديد"، أن "قوات المعارضة السورية، ممثلة بكتائب أحرار الشام وحركة أنصار الدين وجبهة النصرة، شنت قبل ظهر اليوم قصفاً بالصواريخ محلية الصنع وقذائف الهاون على نقاط تمركز قوات النظام على أطراف مطار أبوالظهور العسكري، لتتبع ذلك بهجوم مباشر بالرشاشات والأسلحة المتوسطة على هذه النقاط".

وأضاف أن "قوات النظام المحاصرة في المطار منذ عامين، طلبت الدعم الجوي من سلاح الطيران، فوصلت خلال دقائق قليلة ثلاث طائرات نفاثة من طراز "ميغ" و"سيخوي" وشنت نحو أربعين غارة جوية على قرى رسم نياص والراعفية وطلب والبويطية والدبشية وأم جرين والحميدية والبياعية والبويدر، وعلى بلدتي أبوالظهور وتل سلمو اللتين تتمركز بهما قوات المعارضة التي هاجمت المطار".

ولفت عبدالعظيم إلى أن "قوات المعارضة لم تنجح في اجتياز خطوط دفاع النظام الرئيسية على أسوار المطار"، مشيراً إلى أن "العمليات تهدف إلى استنزاف قوات النظام المتواجدة في المطار والاقتراب أكثر من أسواره، بهدف مواصلة منع الطائرات من الهبوط والصعود من مدرجات المطار".

ويقع مطار أبوالظهور العسكري في منطقة صحراوية إلى الشرق من مدينة معرة النعمان في ريف إدلب، ويبعد حوالى ستين كيلومتراً عن أقرب مناطق سيطرة النظام السوري في بلدة خناصر في ريف حلب الجنوبي.

اقرأ أيضاً: المعارضة السورية أمام تحدي إدارة إدلب

المساهمون