المصريون يحتفلون بعيد الفطر في الحديقة اليابانية

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
18 يوليو 2015
F487928E-0FF3-41C3-974F-A2296E2C9AB2
+ الخط -
زار عدد كبير من المصريين الحديقة اليابانية التاريخية في محافظة حلوان تزامناً مع حلول عيد الفطر المبارك.

الحديقة التاريخية صمّمها ذو الفقار باشا في العام 1917 وتم الانتهاء من العمل فيها العام 1922. وهي بنيت على غرار الحدائق اليابانية، وتشغل مساحه 12 فدّاناً تقريباً، وتعتبر حديقة فريدة من نوعها في مصر، سواء لناحية هندستها المعمارية أو بالنسبة إلى ندرة بعض أشجارها وتماثيلها.

تم ترميمها في العام 2005 بكلفة بلغت 5 ملايين ونصف المليون جنيه مصري، وافتتحت مرّة جديدة في العام 2006، ليتمّ ضمّها إلى الحدائق المتخصّصة كمتنزّه للعموم. وها هي اليوم تعتبر مركزاً للاحتفال بالعيد من قبل العائلات والأطفال. 

اقرأ أيضاً: كعك العيد ممزوج بشقاوة الأطفال

ذات صلة

الصورة
جنديان إسرائيليان يعتقلان طفلاً في الضفة الغربية (حازم بدر/ فرانس برس)

مجتمع

بالإضافة إلى الإبادة الجماعية المستمرة في قطاع غزة، لا يتوقف الاحتلال الإسرائيلي عن التنكيل بالضفة الغربية، فيعتقل الأطفال والكبار في محاولة لردع أي مقاومة
الصورة
جواز سفر مصري - مصر (إكس)

مجتمع

أُحيل محامٍ مصري إلى المحاكمة الجنائية بتهمة تزوير محرّرات رسمية وجمع أموال من عائلات سوريّة في مصر، وذلك في مقابل إتمام إجراءات الجنسية المصرية المنتظرة
الصورة

مجتمع

ضبطت السلطات اللبنانية، أمس الأربعاء، عصابة ابتزاز واغتصاب تستدرج الأطفال والقصّر بهدف اغتصابهم وتصويرهم وإجبارهم على تعاطي المخدرات.
الصورة
سفرة العيد في بلدة جبالا السورية (العربي الجديد)

مجتمع

يُحافظ نازحون سوريون على تقليد متوارث يطلقون عليه "سُفرة العيد"، ويحرصون على إحيائه داخل مخيمات النزوح برغم كل الظروف الصعبة، وذلك فرحاً بالمناسبة الدينية.
المساهمون