المصارع عبد السلام..يدخل قائمة الهاربين من الرياضيين المصريين

26 فبراير 2016
رياضيو مصر وهرب متواصل بحثا عن حياة جديدة(getty-العربي الجديد-تويتر)
+ الخط -

انضم المصارع المصري طارق عبد السلام لقائمة جديدة من الرياضيين المصريين الهاربين بحثا عن حياة جديدة مستغلين سفرهم مع منتخبات بلادهم سواء للمشاركة في بطولة قارية أو حتى لإجراء معسكرات تدريبية.

ولم يكن طارق عبد السلام الذي ينحدر من مدينة الإسكندرية والتي قدمت للمصارعة المصرية إبراهيم مصطفى وكرم جابر أول المصارعين الهاربين من مصر، بل سبقه عدد من الرياضيين منهم من انضم لوقائع أخرى كثيرة لهروب لاعبين إلى أميركا وأوروبا لم يتم الكشف عنها.

"بوجي" للبحرين
سافر محمد عبد الفتاح "بوجي" إلى دولة البحرين بعد حصوله على الجنسية هناك، وحقق المركز الثالث في وزن 98 كيلو غراما ببطولة آسيا التي أقيمت في تايلاند.

المكفوفون إلى بولندا
هرب مجموعة من الشباب ادعوا أنهم مكفوفون حتى لا يكتشف أحد هروبهم إلى بولندا تحت دعاوى المشاركة في البطولة الدولية، فيما همّ هاربون إما من التجنيد أو بحثا عن فرصة عمل في أوروبا.

الملاكمان عبد الحليم وسمير
هرب الملاكمان عماد عبدالحليم‏ وأحمد سمير‏ بطلا أفريقيا من البعثة المشاركة في بطولة العالم بولاية شيكاغو الأميركية والمؤهلة للدورة الأولمبية في بكين 2008 بمجرد وصول البعثة إلى مطار نيويورك حيث استقلا سيارتين بمساعدة أقاربهما هناك وذهبا بجميع متعلقاتهما الشخصية وجوازي سفرهما.

محاولات فاشلة للهرب
وسبق أن قام المصارعون إسلام عمران ومحمد دعوة وعلي ماهر وحسن كتكوت وعصام عبد الوهاب بمخاطبة الاتحاد الدولي عن طريق بريد إلكتروني باسم الاتحاد المصري برغبتهم في السفر إلى الولايات المتحدة الأميركية ولكن تم كشف الواقعة.

غياب كرم جابر
غاب المصارع المصري كرم جابر عن منح عينة المنشطات ثلاث مرات على مدار العام الحالي، وتنص لوائح الاتحاد الدولي على معاقبة المصارع الذي يغيب ثلاث مرات عن تحليل المنشطات خلال العام.

وتسبب كرم جابر بأزمة حينما اختفى بعد حصوله على مبلغ مالي من الاتحاد المصري للمصارعة بعد سفره لأميركا لخوض معسكر تدريبي لمدة شهر استعدادا لبطولة العالم، حيث أغلق هاتفه ولم يعد المال للاتحاد بعد الحادثة.

وكانت المحكمة الدولية الرياضية "وادا" حرمت كرم جابر من المشاركة في الدورة الأولمبية الدولية في ريو دي جانيرو بالبرازيل العام الحالي، بعد رفضها تظلمه من قرار الاتحاد الدولي بإيقافه عامين عن ممارسة اللعبة في المحافل الرسمية بسبب أخطائه في تسجيل أماكن تواجده على مدار العام، وهو ما حال دون إجراء تحليل المنشطات له وفقا لنظام الاتحاد.

وفشلت محاولات اللاعب في إقناع المحكمة الرياضية الدولية بتأجيل إصدار الحكم إلى أجل غير مسمى حتى يمكن له المشاركة في بطولة الجزائر المؤهلة للأولمبياد وتم رفض الالتماس الذي يمنعه من المشاركة في أية بطولة قبل 26 أغسطس/آب عام 2017.

وقرر الاتحاد الدولي إيقاف البطل الأولمبي لمدة عامين ومنعه من تمثيل منتخب بلاده في الدورات الأولمبية وبطولات العالم التي تقام خلال تلك الفترة مع تغريم الاتحاد المحلي للعبة 20 ألف فرنك سويسري والسبب خطأ في بياناته في تسجيل اللاعبين خلال عام 2015 بأماكن تواجده وتدريبه ومعسكراته وبطولاته من أجل تحليل المنشطات.

اقرأ أيضا..
لجنة الطعون ترفض رفع عقوبات بلاتر وبلاتيني..وتقلصها لست سنوات

دلالات
المساهمون