المرزوقي: لن يوقف المسلحون مسار الحرية والديمقراطية

03 يوليو 2014
المرزوقي مشاركاً في تشييع الجنود (Getty)
+ الخط -
أكد الرئيس التونسي، المنصف المرزوقي، اليوم الخميس، في كلمة ألقاها خلال مراسم تأبين قتلى الجيش التونسي الذين قضوا أمس الأربعاء، عقب انفجار لغم في مركبتهم "أن الإرهابيين لن يتمكنوا من ضرب معنويات الشعب التونسي وأهالي الشهداء لأن هؤلاء يعلمون أنهم أعطوا أثمن ما عندهم للوطن".

وأضاف المرزوقي "قلوبنا مجروحة، ولكن رغم هذا الحزن أقول للمجرمين إننا سنتغلب على هذا الألم والحزن ولن تحققوا أهدافكم". وأضاف "سنقتصّ للشهداء شكري ومنصور وعبد القادر وغازي وآبائهم وأمهاتهم"، في إشارة إلى الجنود الذين توفوا.

واعتبر المرزوقي أن "الإرهابيين لن يتمكنوا من المسّ بمعنويات التونسيين والجيش الذي سينتصر حتماً في معركته ضد الإرهاب". وشدد على أن "هذه المجموعات الإرهابية لن تنجح في إيقاف مسار الحرية والديمقراطية والحداثة الذي اختاره التونسيون".

وكان أربعة جنود تونسيين قضوا أمس الأربعاء إثر مرور عربة عسكرية فوق لغم في جبل ورغة من مدينة ساقية سيدي يوسف على الحدود الغربية مع الجزائر.

وتواصل قوات الجيش والأمن ملاحقة المجموعة المسلحة المتوارية في الجبال المحاذية للمنطقة وتواصل تمشيطها.

وحضرت عائلات الجنود موكب التأبين الذي أقيم في ثكنة العوينة بحضور رئيس الحكومة، مهدي جمعة، ورئيس المجلس التأسيسي، مصطفى بن جعفر، ووزير الدفاع غازي الجريبي.