المدعي العام يصدم البرسا..7 سنوات سجن لروسيل و2 لبارتوميو

23 مارس 2015
ساندرو روسيل وبارتوميو متهمان رئيسيان في القضية (Gettt)
+ الخط -

طالب المدعي العام الإسباني بإيقاع عقوبات غليظة على نادي برشلونة الإسباني، ممثلا برئيسه السابق، ساندرو روسيل والرئيس الحالي بارتوميو، حيث أعلن إيقاع غرامة مالية على نادي برشلونة، بقيمة 33 مليون يورو، على خلفية قضية صفقة انتقال النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى البرسا.

كما طالب المدعي العام، بسجن الرئيس السابق ساندرو روسيل، لمدة سبع سنوات و3 أشهر بتهمتي الاحتيال الضريبي والفساد الإداري (إخفاء القيمة الحقيقية للصفقة عن الأعضاء)، فيما طلب المدعي العام إيقاع عقوبة السجن لمدة سنتين و3 أشهر على جوسيب ماريا بارتوميو بتهمة التهرب الضريبي، وفقا لصحيفة ماركا الإسبانية.

وكان الرئيس السابق للنادي ساندرو روسيل قد استقال من منصبه جراء تلك التهم التي لاحقت أيضا الرئيس الجديد جوسيب ماريا بارتوميو،  بعدما أقر روسيل سابقا أن صفقة انتقال نيمار كلفت 57 مليون يورو، في حين أكد برشلونة رسميا أنه دفع مبلغ 17.5 مليون يورو (نحو عشرين مليون دولار) إلى سانتوس البرازيلي وأربعين مليون يورو (نحو 45 مليون دولار) إلى شركة "إن أند إن" من أجل الحصول على خدمات نيمار.

وقال الادعاء العام في وقت سابق، إن برشلونة مدين لسلطة الضرائب بمبلغ 9.1 ملايين يورو (أكثر من عشرة ملايين دولار) في الاتفاقين اللذين عقدهما من أجل ضم نيمار من سانتوس، الأول عام 2011 والثاني عام 2013 حين تعاقد مع اللاعب وجاء به إلى "كامب نو".

دلالات
المساهمون