المخابرات الفلسطينية تعتقل موظفاً في مكتب عريقات بتهمة التخابر

16 يناير 2016
الموظف يعمل في مكتب عريقات (Getty)
+ الخط -
أكدت مصادر من دائرة شؤون المفاوضات الفلسطينية التي يترأسها، الدكتور صائب عريقات، صحة المعلومات التي تسربت عن اعتقال أجهزة الأمن الفلسطينية أحد موظفي الدائرة قبل أيام.

وحسب مصادر من المخابرات الفلسطينية أكدت أن "جهاز المخابرات العامة قد اعتقل قبل فترة أحد الأشخاص الموظفين في دائرة شؤون المفاوضات بتهمة التخابر".

وكشفت المصادر: "أن التحقيق ما زال مستمراً، ولم يتم الانتهاء منه حتى الآن سواء بتأكيد التهم أو تبرئة الموظف منها".

وقالت المصادر من الدائرة لـ"العربي الجديد": "إن الشخص المقصود ليس مدير مكتب عريقات، ولا يحضر أي من الاجتماعات المهمة للطاقم، لكن فكرة وجود موظف في الدائرة تحوم حوله شبهة التخابر كانت صدمة كبيرة للجميع"، ومن المتوقع أن تصدر المستويات الأمنية الفلسطينية بياناً حول الأمر للرأي العام.


من جهته أكد مصدر رفيع رفض الكشف عن اسمه:" أن الموظف المعتقل، هو موظف إداري، وليس له أي علاقة بالملف السياسي".

ولفت المصدر لـ"العربي الجديد" أن الموظف المعتقل ليس من طاقم المستشارين وهو ليس جزءاً منهم، ولم يكن يحضر أي اجتماعات لطاقم شؤون المفاوضات، أو ينسق مع الاحتلال الإسرائيلي فيما يتعلق بالشق الإداري أوغيره".

وأكد:" أن الموظف لا يعمل مديراً لمكتب الدكتور صائب عريقات، رئيس دائرة شؤون المفاوضات، لأن مدراء مكتب عريقات من السيدات سواء في رام الله أو في أريحا".

وحسب المصدر فإن الموظف المعتقل يخضع للتحقيق، منذ أسبوعين، لدى جهاز المخابرات الفلسطينية، والمحكمة هي صاحبة القول الفصل في البراءة أوالإدانة".



اقرأ أيضاً: عريقات ينفي تقديم اقتراح تفاوضي لإسرائيل لترسيم الدولة الفلسطينية

دلالات
المساهمون