المجازر والأسعار والمعتقلات تعيد #ارحل_يا_سيسي للتداول

18 اغسطس 2020
غضب شعبي متواصل من إجراءات السيسي (فاليري شريفولين/Getty)
+ الخط -

أعاد مغردون مصريون التغريد على وسم #ارحل_يا_سيسي، لمهاجمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمطالبة برحيله عن السلطة، وذلك بعد ذكرى مجزرة رابعة، وزيادة سعر تذكرة المترو، وضريبة استخدام الهاتف المحمول، وتقليل وزن رغيف الخبز، ووفاة المعتقل مصطفى الجبروني نتيجة الصعق بالكهرباء، ومن قبله القيادي الإخواني البارز عصام العريان نتيجة الإهمال الطبي، إضافةً إلى الفشل في الملفات الداخلية والخارجية.

وكتبت خديجة: "‏‎#ارحل_يا_سيسي.. السيسي شايف ان الناس مكبوتة من الفقر قالك نغير اسم الشورى للشيوخ ونعمل انتخابات ونرقص الشعب على تسلم الأيادي وبعدها نغلي سعر تذكرة المترو ونلم اللي صرفناه عليهم دا شعب جبلة يخاف ومايستحيش .. بداخلي يقين باقتراب نهايتك..".

وغردت إيثار: "‏وفاة المعتقل مصطفى الجبروني بسجن طره.. كان معتقلا في مايو ٢٠٢٠.. أهله كانوا منتظرين الزيارة تفتح عشان يروحوا يزوروه فب سجن دمنهور.. راح أخوه اليوم يسأل عن زيارته قالوله أخوك اتنقل سجن طرة تعب ومات من يوم ١٠ أغسطس روح مشرحة زينهم هتلاقي جثته هناك من أكتر من أسبوعين.. اه يا وجع القلب. #ارحل_يا_سيسي".

ونقل حساب "رابعة ٤٤": "‏مصريون بالولايات المتحدة يقيمون عزاءً بولاية نيوجيرسي للقيادي بجماعة الإخوان عصام العريان والذي توفي بالإهمال الطبي بمحبسه بسجن العقرب ‎#ارحل_يا_سيسي ‎#تيم_معركة_الوعي".

وذكر حسن علي: "‏في عهد الانقلاب.. معدل البطالة في ارتفاع مستمر.‎ #ارحل_يا_سيسي"، وأشارت رودي أحمد: "‏‎#ارحل_يا_سيسي 60 ألف معتقل في مصر".

في حين تخيل "مصري ضد الانقلاب": "‏‎#ارحل_يا_سيسي.. جدو العزيز: فين قناة السويس.. النيل.. تيران وصنافير.. الأراضي الزراعية.. المصانع.. المستشفيات.. التعليم.. واتكلم عن إيه لما أحب أتكلم عن مصر؟ الحفيد 2020 : الرشوة .. الانحلال .. الفساد .. الجوع .. الفقر .. المرض .. السرقة والبلطجة".

وكتب "صفي الدين": "‏الحكومة تقرر تقليل حجم رغيف الخبز لـ 90 جراما بدلا من 110 جرامات اعتبارا من الغد. #ارحل_يا_سيسي". وتساءلت سجدة: "‏‎#ارحل_يا_سيسي.. هل رأيتم انتخابات منذ الانقلاب إلى الآن؟ رأيتم استحقاقا واحدا تقولوا عليها ان دي انتخابات؟".

ومع صورة لشهداء رابعة، قالت ليليان أحمد: "‏‎#ارحل_يا_سيسي .. ديونك كترت أوي للشعب يا سيسي". وعن انتخابات مجلس الشيوخ كتب علي: "‏‎#ارحل_يا_سيسي .. في آخر نسخة من تطوير الآلة العسكرية القامعة للشعب المصري، وفي ظل غياب كرامة المصريين في الداخل والخارج، وبتصويت من نواب السيسي الذين يضحكون على الشعب عند الانتخابات بمبالغ ال 100 جنيه وأقل أو بكرتونة الزيت والسكر، وبلا مراعاة لأية حقوق أو قوانين".

المساهمون