الكويت تجذب استثمارات بـ7 مليارات دولار خلال 3 سنوات

06 سبتمبر 2017
الكويت جذبت استثمارات صينية خلال السنوات الماضية (Getty)
+ الخط -




أعلن وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة في الكويت، خالد الروضان أن بلاده نجحت في جذب واستقطاب أكثر من 7 مليارات دولار استثمارات مباشرة خلال السنوات الثلاث الماضية منها 50% لصالح الشركات الصينية.

وأكد الوزير الكويتي بمناسبة الزيارة التي بدأها إلى الصين وتأتي لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الطرفين أن أهم القطاعات التي يسعى الجانب الكويتي لتطويرها هي جذب الاستثمارات المباشرة والتركيز على تطوير القطاع الصناعي، فضلاً عن تحسين بيئة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى أن هناك توجيهات من قبل الشيخ صباح الأحمد لتعزيز العلاقات الصينية- الكويتية الاقتصادية علاوة على وجود خطة متكاملة من قبل الدولة لجذب الاستثمارات المتنوعة.

وأفاد الروضان بحسب الصحف الكويتية، بأن جذب الاستثمارات المختلفة واستقطابها إلى البلاد لا يستهدف فقط تحسين اقتصاد الكويت بل التطلع لتوفير فرص العمل خاصة للشباب وإعطائهم الفرصة لإبراز مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة والاستفادة أيضاً من خبراتهم عبر التكنولوجيا المتطورة.

وذكر أن المسؤولين الصينيين لديهم الرغبة في تحسين وتطوير بيئة الأعمال في البلاد، مؤكداً أن الكويت تسعى لتمهيد الطريق لسيولة استثماراتهم خاصة أن هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية وفرت العديد من المميزات للشركات الصينية.

بدوره، أكد نائب رئيس مجلس إدارة الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة مشعل الوزان، أن الصندوق يسعى من خلال زيارة الوفد الكويتي إلى الصين للاستفادة من برامج الشركات الصينية في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف أن الزيارات ستبحث سبل التعاون لخلق بيئة ومناخ مناسب للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الكويتية وفق مقاييس اقتصادية لتحقيق الاستدامة والاستمرارية ونجاح المشاريع في القطاعات اللوجستية والصناعية والتكنولوجية وغيرها.

وذكر أن الصندوق سيقوم بتسويق خطة الكويت في دعم المبادرين وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وليكون لهذا القطاع دور ريادي في الاقتصاد المحلي خلال السنوات المقبلة.




 

المساهمون