الكتالوني تشافي "يتوعّد" ريال مدريد في الكلاسيكو

04 يناير 2015
تشافي يؤكد أن البرسا سيهزم الريال في الكلاسيكو(Getty)
+ الخط -

رفع صانع ألعاب فريق برشلونة الإسباني، تشافي هيرنانديز، لواء التحدي في وجه لاعبي فريق ريال مدريد، الغريم التقليدي للنادي الكتالوني، مُتوعّداً إياهم بالهزيمة عندما يحل فريق العاصمة الإسبانية ضيفاً على ملعب "كامب نو"، معقل فريق برشلونة، في إياب مرحلة الإياب بالدوري الإسباني لكرة القدم.

ووجّه قائد فريق برشلونة، في مقابلة مع صحيفة "سبورت" الكتالونية، تحذيراً شديد اللهجة لفريق ريال مدريد، متصدّر الدوري الإسباني لكرة القدم، مُعرباً في الوقت ذاته عن ثقته الكبيرة في قدرة فريقه على تدارك فارق النقطة الذي يفصله عن المتصدّر ريال مدريد.

ودعا متوسط ميدان الفريق الكتالوني، زملاءه بالفريق للقتال خلال الجولات المقبلة من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم لتذليل الفارق مع المتصدر والغريم الأزلي ريال مدريد، حيث يبتعد الأخير بفارق نقطة مع بقاء مباراة مؤجلة للأخير بسبب المشاركة في مونديال الاندية بالمغرب وعطلة أعياد الميلاد.

وأكّد اللاعب، الذي سيُكمل 18 عاماً داخل نادي برشلونة خلال 2015، كما سيتم عامه الـ35 أواخر الشهر الجاري، بأنّ فارق النقطة أو حتى الأربع نقاط في حال فاز الريال بالمباراة ليس بالفارق الكبير، مُشيراً في الوقت ذاته إلى أنّ فريقه قادر على تقليص الفارق واللحاق بريال مدريد في جولة الإياب.

واعترف صانع ألعاب فريق برشلونة بأنّ الهزيمة التي تلقاها فريقه على يد غريمه التقليدي، ريال مدريد، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف في مرحلة الذهاب قد أصابت زملائه بخيبة أمل كبيرة، مُرجعاً سبب الهزيمة إلى الأخطاء الفردية التي ارتكبها زملاؤه في المباراة التي أقيمت على ملعب "سانتياجو بيرنابيو".

كذلك، انتقد تشافي قرار محكمة التحكيم الرياضية الدولية، "كاس"، التي أعلنت فيه عن رفضها للطعن الذي تقدم به نادي برشلونة الإسباني ضد القرار الذي اتخذه الاتحاد الدولي لكرة القدم، "فيفا"، بحرمانه من إجراء صفقات لتدعيم الفريق على مدار فترتي الانتقالات القادمتين.

لكنه قد شدّد على أنّ فريقه لن يتأثر كثيراً بمثل هذا القرار، في ظل امتلاكه لثلاثة وحوش، على حد تعبيره، في إشارة إلى الثلاثي الهجومي الأرجنتيني ليونيل ميسي، والأوروجوياني لويس سواريز، والبرازيلي نيمار دا سيلفا، الذين سيعيدون "برشلونة" إلى طريق البطولات كونهم يرعبون الخصم لمجرد وجودهم في الملعب.

المساهمون