القوات العراقية تصد هجوماً لـ "داعش" في صلاح الدين

28 نوفمبر 2015
انسحب عناصر (داعش) بعد وصول تعزيزات عسكرية (Getty)
+ الخط -



صدّت القوات العراقية، اليوم السبت، هجوماً لـ"تنظيم الدولة الإسلامية" (داعش) استهدف حقول نفط عجيل شرقي محافظة صلاح الدين، فيما نفذت القوات المشتركة أكثر من خمسين غارة جوية ضد التنظيم في مناطق متفرقة من البلاد.

وقال مصدر أمني محلي لـ"العربي الجديد"، إن "داعش هاجم المنطقة النفطية من ثلاثة محاور في محاولة للسيطرة عليها"، لافتاً إلى أن "المعارك التي بدأت الليلة الماضية واستمرت حتى ساعات الصباح الأولى أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من الجانبين".

وانسحب عناصر التنظيم، بعد وصول تعزيزات عسكرية كبيرة من قوات الجيش والشرطة الاتحادية إلى المنطقة، طبقاً للمصدر، الذي حذر من "استغلال عناصر داعش للمناطق الصحراوية الوعرة المحيطة بالحقول النفطية لتجديد هجماته".

وفي السياق ذاته، أعلنت خلية الإعلام الحربي أن "القوات الأمنية تمكنت من صد الهجوم وإسكات مصادر نيران داعش، قرب محطة الطاقة الحرارية في حقول عجيل النفطية".

وبحسب الخلية، فإن "طيران التحالف الدولي استهدف مواقع داعش شرقي محافظة الأنبار ما أسفر عن مقتل عدد من عناصر التنظيم، وتدمير ثلاث آليات".

في موازاة ذلك، استهدفت القوات المشتركة مواقع (داعش) شرقي صلاح الدين، ما أسفر عن مقتل عدد من عناصر التنظيم، بحسب ما كشف النقيب في الشرطة الاتحادية عماد حسين لـ"العربي الجديد"، مشيراً إلى أن "القصف تركز على تلال حمرين الواقعة على الحدود بين محافظتي صلاح الدين وديالى".

كما دعا حسين لاستمرار الضغط على تنظيم "الدولة" لمنعه من التقدم باتجاه مدن محافظة صلاح الدين أو تقديم الإمداد لعناصره التي تنفذ عمليات قرب مصفى بيجي شمالي المحافظة.

كذلك، دعا للاستعانة بـ"الجهد الدولي لمراقبة التحركات المريبة للعدو الذي حسم كثير من المعارك باستغلاله لعنصر المباغتة" .

إلى ذلك، نفذ الطيران العراقي و"التحالف الدولي"، 56 غارة جوية على تنظيم (داعش) خلال الساعات الماضية في قواطع العمليات بالأنبار وصلاح الدين ومدينة تلعفر في محافظة الموصل، طبقاً لقيادة العمليات المشتركة، التي أشارت في بيان إلى أن "طيران الجيش تمكن من تدمير عجلتين مع أسلحة مختلفة في منطقة مكيشيفة غرب مدينة سامراء في محافظة صلاح الدين نتيجة للتنسيق الاستخباري مع قيادة عمليات سامراء".

اقرأ أيضاً:الشرقاط... آخر أيام "داعش" في صلاح الدين

 

المساهمون