القطري برشم يبلغ نهائي القفز العالي في مونديال "القوى"

28 اغسطس 2015
+ الخط -

تمكن البطل القطري، معتز برشم، من بلوغ نهائي مسابقة القفز العالي في بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حالياً في العاصة الصينية، بكين.


وسجل برشم، الحاصل على البرونزية الأولمبية، قفزة بلغت 2.31 مترَيْن وهو أعلى رقم تحقق في التصفيات، وسجله أيضا ثمانية متسابقين آخرين، بينهم بطل العالم الأوكراني، بوجدان بوندارنكو.

ويعد برشم صاحب أعلى رقم تحقق في 2015 وهو 2.41 مترَيْن والذي يقل بأربعة سنتيمترات فقط عن الرقم القياسي العالمي، الذي سجله الكوبي، خافيير سوتومايور، في إسبانيا عام 1993.

وفشل البطل الأولمبي الروسي، إيفان أوخوف، في التأهل للنهائي على نحو مفاجىء، بعدما اكتفى بتسجيل 2.26 مترَيْن ليحتل المركز 26 في التصفيات.

وسيصدم برشم بمنافسة قوية في النهائي، الذي سيقام يوم الأحد المقبل في اليوم الختامي للمنافسات؛ ذلك أن الكندي، ديريك دروان، الذي سبق وأن تقاسم مع برشم الذهبية الأولمبية في أولمبياد لندن عام 2012، إضافة إلى وايريك كينارد، صاحب فضية الأولمبياد، سبق وأن رافقا البطل القطري إلى النهائي.

كما خرج بفارق ضئيل السوري مجد غزال بعدما سجل 2.29 مترَيْن، وفشل السوداني، محمد يونس إدريس، في التأهل بتسجيله 2.17 مترَيْن.


اقرأ أيضاً..
تونس في المربع الذهبي وخروج مبكر لمصر والجزائر

دلالات
المساهمون