العرب يتألّقون في ألعاب القوى..مصر وتونس وإنجاز تاريخي

26 اغسطس 2015
الغريبي وعبد الرحمن يحقّقان إنجازات كبيرة (العربي الجديد)
+ الخط -
نجح العرب في تحقيق انتصارات مهمّة في بطولة ألعاب القوى، والتي تستضيفها العاصمة الصينية بكين، حيث استطاع المصري إيهاب عبد الرحمن تحقيق الفضية، وكذلك فعلت العداءة التونسية حبيبة الغريبي، فيما لم يحالف الحظ العداء السعودي يوسف مسرحي.

وحقّق المصري عبد الرحمن فضية رمي الرمح، اليوم الأربعاء، ليقدم لبلاده أول ميدالية في تاريخها في مسابقة ألعاب القوى، وتمكن البطل العربي من تسجيل 88.99، وهو أفضل رقم يحققه هذا الموسم، وبالتالي ظفر بالمركز الثاني، فيما حلّ الكيني جوليوس يجو في المركز الأول، حيث سجّل 92.72.

في المقابل، نالت العداءة التونسية حبيبة الغريبي فضية سباق ثلاثة آلاف متر موانع للسيدات، حيث قطعت المسافة خلال تسع دقائق و19.24 ثانية لتحتل المركز الثاني خلف الكينية هايفين كيينغ جيبكيموي، التي ظفرت بالميدالية الذهبية في تسع دقائق و19.11 ثانية. واحتلت الألمانية جيسا كراوزه المركز الثالث، بعدما سجلت تسع دقائق و19.25 ثانية، وهو رقم قياسي شخصي.

أما العداء السعودي يوسف مسرحي فلم يحالفه الحظ في نهائي سباق 400 متر للرجال، حيث حلّ في المركز الثامن مسجلاً 45.15 ثانية، رغم أن كثيرين عقدوا الآمال عليه لتحقيق أحد المراكز الثلاثة الأولى، وفاز الجنوب أفريقي وايد فان نيكيرك بالذهبية، بعدما سجل 43.48 ثانية بينما نال الأميركي لاشون ميريت الفضية بزمن بلغ 43.65 ثانية.

اقرأ أيضاً: روما الجديد..غارسيا وساباتيني يتلاعبان بالفرصة الأخيرة
دلالات
المساهمون