العراق: قتلى وجرحى بصواريخ كاتيوشا وتفجيرات

11 فبراير 2015
الضربات استهدفت معاقل تنظيم "داعش" (الأناضول)
+ الخط -

سقط عشرات القتلى والجرحى في موجة عنفٍ جديدة ضربت مناطق متفرّقة من بغداد، فيما صدّت عشائر الأنبار هجوماً للتنظيم في الرمادي، كما صدّت "البشمركة" هجومين على كركوك، نفّذهما تنظيم "الدولة الإسلامية"(داعش).

 وأوضح مصدر أمني لـ"العربي الجديد"، أنّ "سبعة صواريخ كاتيوشا سقطت على منازل سكنيّة، في منطقة الشعلة شمال غربي بغداد، أسفرت عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة 22 آخرين".

كما "قتل ثلاثة أشخاص، وأصيب تسعة آخرون، في انفجار عبوةٍ ناسفة في سوق شعبيّة، في منطقة الشعب شمال شرقي بغداد".

كذلك، أسفر انفجار عبوةٍ في قرية سطيح، في قضاء المدائن، جنوبي بغداد، عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة آخرين.
 
وفي ديالى "أقدمت المليشيات على اختطاف مدنيين اثنين، الأول في منطقة المنجرة شرق بعقوبة، والثاني قرب قضاء المقدادية، شمال شرقي ديالى".

من جهةٍ أخرى، أكّد مصدر محلّي في محافظة كركوك، لـ"العربي الجديد"، أنّ "قوات "البشمركة" صدّت هجومين لـ"داعش"، على المحور الجنوبي لكركوك".

وأوضح أنّ "الهجومين نفّذهما "داعش" بالتزامن، كان الأوّل من جهةٍ ناحية تازة جنوب كركوك، والثاني من جهة قضاء داقوق جنوباً أيضاً"، لافتاً إلى أنّ "التنظيم أجبر على الانسحاب، بسبب التصدي العنيف من البشمركة".

وفي هذا السياق، "صدّت عشائر البو غانم في الأنبار، هجوماً للتنظيم على منطقتهم الواقعة شرق الرمادي، وأجبرته على الانسحاب بعد مقتل عددٍ من عناصره"، بحسب ما أفاد مصدر محلّي".

 في غضون ذلك، أعلن التحالف الدولي تنفيذ "11 ضربة جوية ضد مواقع "داعش" في العراق". وذكر في بيانٍ أصدره أنّ "الضربات استهدفت معاقل تنظيم "داعش"، قرب سبع مدن عراقية، منها بيجي وكركوك وتلعفر، حيث تم استهداف خندق ومواقع قتالية، ونقطة تفتيش، وأهداف أخرى تابعة للتنظيم".

المساهمون